وزارة الدفاع الروسية: وحدات الصواريخ الاستراتيجية في حالة تأهب قصوى بعد أوامر بوتين
(رويترز) - قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين إن وحدات الصواريخ الاستراتيجية وأسطولها الشمالي وأسطول المحيط الهادي، وضعت في مهام قتالية متقدمة بناء على

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو - (Photo by Antonio Masiello/Getty Images)
أوامر الرئيس فلاديمير بوتين.
ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن الوزارة أن وزير الدفاع سيرجي شويجو أبلغ بوتين أن "المناوبات في مواقع قيادة قوات الصواريخ الاستراتيجية وأسطولي الشمال والمحيط الهادي وقيادة الطيران بعيد المدى بدأت في تنفيذ مهام قتالية مع تعزيز عدد الجنود".
وأمر بوتين يوم الأحد القيادة العسكرية بوضع قوات الردع الروسية، التي تشمل أسلحة نووية، في حالة تأهب قصوى بعد ما وصفه بالتصريحات العدوانية لقادة دول حلف شمال الأطلسي والعقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب على موسكو.
وأثارت الخطوة إدانة من الغرب ووصفتها الولايات المتحدة بأنها تصعيد.
جاء ذلك فيما تواجه القوات الروسية مقاومة أوكرانية شرسة بعد الغزو الذي وصفه بوتين بأنه عملية عسكرية خاصة لتجريد البلاد من السلاح.
وبرر بوتين الغزو بالقول إن "النازيين الجدد" يحكمون أوكرانيا ويهددون أمن روسيا وهي تهمة تقول كييف والحكومات الغربية إنها دعاية عارية عن الصحة.
من هنا وهناك
-
تايوان تطلق موقعا إلكترونيا للصينيين لتقديم معلومات استخباراتية
-
تقارير: مسلحون يخطفون مسؤولا كبيرا في هايتي
-
مصادر لبنانية: إسرائيل تلقي منشورات على بلدة جنوب لبنان لمطالبة سكانها بالمغادرة - الجيش الاسرائيلي: القضاء على 7 مسلحين من حزب الله
-
المحكمة العليا تسمح لترامب بإنهاء حماية من الترحيل لمهاجرين من سوريا وهايتي
-
إيران: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون تنسيق معنا
-
رئيس الامارات يستقبل وزير الخارجية الأميركي
-
الجيش الإسرائيلي يعلن عن إصابة ضابطيْن وجندييْن باشتباك في جنوب لبنان
-
مؤتمر ‘جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية‘ يكشف دور المعايير العالمية في تطوير أداء المستشفيات
-
أمريكا ودول الخليج: يجب ألا تكون مفاوضات لبنان مشروطة بنتائج صراعات أخرى
-
عراقجي: إيران وعُمان ستناقشان الترتيبات المستقبلية في مضيق هرمز





أرسل خبرا