بلدان
فئات

16.09.2024

°
22:34
رئيس إيران ينفي إرسال صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
22:07
الكشف عن صور المشتبه بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
22:06
إعلام رسمي: ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في ميانمار إلى 74
21:15
نتنياهو للمبعوث الأمريكي هوخشتاين: ‘لا يمكن إعادة مواطنينا دون تغيير جذري في الوضع الأمني في الشمال‘
20:45
‎⁨الشرطة : ‘ضبط اسلحة في الرملة والقدس واعتقال مشتبهين‘
20:18
مصرع رجل بحادث دهس في زخرون يعقوب
20:17
اندلاع حريق في فندق بمدينة ايلات واخلاء جميع النزلاء
19:26
مصادر عبرية: ‘منفذ عملية طعن الشرطي في القدس أمس شاب من عرعرة النقب - قُتل برصاص الشرطة‘
19:02
بث مباشر | هذا اليوم : عاصفة في الحلبة السياسية في ظل تقارير حول إمكانية اقالة غالنت، الشيكل يتراجع امام الدولار واليورو
18:49
اندلاع حريق كبير في انبوب لتمرير الفوسفات بالقرب من ميناء أشدود
18:45
‎⁨⁩المئات يشاركون في حفل ذكرى المولد النبوي الشريف في عبلين
18:22
إحياء إرث الشاعر سميح القاسم عبر معرض فني في الرامة
18:13
الشرطة: ‘ضبط أسلحة وأكثر من 10 ملايين شيكل في بلدات عربية‘
17:48
الاعلان عن موعد تشييع المرحوم تميم حاج يحيى من الطيبة الذي قضى بحادث عمل
17:23
مسابقة دينية مميزة في مدرسة بيت الحكمة في الناصرة بذكرى المولد النبوي
17:11
رئيس القائمة الموحدة منصور عباس: ‘على لبيد وغانتس التحالف مع نتنياهو لاقامة حكومة تعيد المختطفين وتوقف الحرب‘
17:08
مصرع رجل اثر سقوطه عن علو 3 أمتار في كريات ملاخي
17:02
شاب بحالة خطيرة اثر اصابته بجسم ثقيل خلال عمله في ورشة بناء في بيتح تكفا
16:58
مدرسة عيلوط الإعدادية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
16:49
غالانت في جلسة مغلقة : ‘هناك امكانية واحدة في الشمال - تفعيل كل قوتنا العسكرية‘
أسعار العملات
دينار اردني 5.23
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.87
فرنك سويسري 4.37
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.11
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.63
دولار امريكي 3.71
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-16
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.73
دينار أردني / شيكل 5.29
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.14
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.4
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-16
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

رام الله : الهيئة العامة لحاضنة ‘ إنترسكت ‘ تنتخب مجلس إدارة جديدا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-02-2022 13:21:33 اخر تحديث: 24-02-2022 15:21:33

انتخبت الهيئة العامة لحاضنة "إنترسكت" لريادة الأعمال، مؤخرا، الذراع الريادي لمجموعة بنك فلسطين، أعضاء مجلس الإدارة الجديد للحاضنة، وذلك بإجماع أعضاء الهيئة العامة


صور من بنك فلسطين

لحاضنة إنترسكت. ويضم مجلس الإدارة المنتخب كلاً من: حسن العفيفي رئيساً للمجلس، ود. منى الضميدي نائباً للرئيس، كامل الحسيني أميناً للصندوق، أحمد أبو ليلى أميناً للسر، إضافة إلى عضوية كل من ربيع بركات ود. إلهام الخطيب ومروان ترزي. وفق ما جاء

وتضم الهيئة العامة لحاضنة إنترسكت، نخبة من الخبراء وأصحاب الاختصاص في حقول الأعمال والريادة والتكنولوجيا، ليساهموا في تعزيز توجهات الحاضنة وتسهيل التشبيك مع الشركاء والمؤسسات الوطنية والدولية، وصولاً إلى الدخول في شراكات مستدامة تسهم في تطوير أنشطة الحاضنة بما يحقق أهدافها لدعم قطاع الريادة الفلسطيني. وتضم الهيئة العامة في عضويتها كلاً من لنا أبو حجلة، وهاشم الشوا، محمود الشوا، وحسن العفيفي، وصخر النمري، ود. منى الضميدي، ود. إلهام الخطيب، والسيد ربيع بركات، وكامل الحسيني، ولينا شحادة، وغادة عبيد، وإيمان الكردي، وأحمد أبو ليلى، و مروان ترزي، ورند صافي، وكاثرين حلتة. حيث جرى خلال اجتماع الهيئة العامة، المصادقة على التقريرين المالي والإداري للحاضنة.

تشجيع ريادة الأعمال في أوساط الشباب والشابات
وحول إنجازات حاضنة إنترسكت خلال العام الماضي، أعرب السيد هاشم الشوا عن "فخره بما حققته حاضنة "إنترسكت" خلال العام الأول من تأسيسها، مجسدةً رؤية مجموعة بنك فلسطين والتي بادرت إلى تأسيس الحاضنة قبل أكثر من عام، والمتمثلة في تشجيع ريادة الأعمال في أوساط الشباب والشابات ليتمكنوا من ابتكار الحلول الخلاقة لمعالجة قضايا متنوعة تواجه مجتمعنا الفلسطيني، واحتضان الرياديين الفلسطينيين وتعزيز مهاراتهم ليتمكنوا من تأسيس وتطوير شركاتهم ومشاريعهم، والوصول إلى الرياديين في مختلف محافظات الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس". معبراً عن "شكره وتقديره لأعضاء مجلس الإدارة السابق والذين أسهموا في انجازات الحاضنة التي تحققت في العام الماضي، ومرحباً في الوقت ذاته بالأعضاء الجدد الذين تم انتخابهم متمنياً لهم التوفيق في العام الحالي".

من جهتها، أعربت السيدة لنا أبو حجلة عن "اعتزازها بالإنجازات المتحققة خلال العام الأول من تأسيس الحاضنة، مثمنةً دور أعضاء مجلس الإدارة السابق وتوجيهاتهم ومساهماتهم التي أثمرت في إنجاز مشاريع ومبادرات كان لها أثراً بارزاً في تطوير مشاريع الرياديين والرياديات المستفيدين من برامج الحاضنة". كما أثنت على "جهود كوادر انترسكت في تنفيذ البرامج والمشاريع والتي أسهمت في صقل مهارات الرياديين والرياديات، وتوفير فرص التشبيك والاحتضان وتسريع الأعمال لتمكين الرياديين من الانطلاق بأفكارهم ودخول عالم ريادة الأعمال". 

"تنفيذ أنشطة وفعاليات تشبيك من أجل دعم وتحفيز الرياديين والرياديات"
بدوره، وجه السيد حسن العفيفي تقديره لجهود مجلس الإدارة السابق، والذي ساهم في تمكين حاضنة إنترسكت من تطوير برامجها التدريبية وتنفيذ أنشطة وفعاليات التشبيك من أجل دعم وتحفيز الرياديين والرياديات، وتمكينهم من تطوير أفكارهم ومشاريعهم على أرض الواقع. معتبراً أن ما حققته إنترسكت خلال العام الماضي من إنجازات يؤسس لمزيد من الإنجاز، ويحفز على التقدم في برامج وخدمات الحاضنة للإسهام في النهوض بالريادة الفلسطينية، وتشجيع الشباب على انتهاج الفكر الريادي لمعالجة قضايا مجتمعية واقتصادية مهمة، والمشاركة في تحقيق التغيير لمصلحة المجتمع عبر العمل الريادي.

"الحاضنة ستواصل العمل على الوصول إلى الرياديين في كافة المحافظات"
ومن ناحيته، أكد السيد راتب الرابي، مدير عام حاضنة انترسكت، أهمية مساهمة أعضاء الهيئة العامة في إنجاح مهمة الحاضنة في عامها الأول، وتوفير الإسناد اللازم للحاضنة لتتمكن من تقديم البرامج الهادفة إلى تمكين الشباب الريادي، وتطوير هذا القطاع الحيوي والواعد. مضيفاً أن "الحاضنة ستواصل العمل على الوصول إلى الرياديين في كافة المحافظات، وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية والفعاليات الهادفة إلى ربط الرياديين بشبكة من الشركاء والخبراء والمؤسسات المحلية والدولية ليتمكوا من إطلاق وتطوير شركات مدرة للدخل وقادرة على الاستمرار وخلق فرص العمل".

تنفيذ عدة مشاريع ساهمت في تطوير مهارات وقدرات الرياديين الفلسطينيين
وخلال العام الماضي، تمكنت الحاضنة من تنفيذ عدة مشاريع ساهمت في تطوير مهارات وقدرات الرياديين الفلسطينيين ليتمكنوا من تطوير أفكارهم وابتكاراتهم. حيث عقدت انترسكت ورشات تصنيع الأفكار في التكنولوجيا المالية، والمشاركة في أسبوع الريادة العالمي في فلسطين. كما أطلقت الحاضنة بالشراكة مع عدد من الخبراء والمسرعات والحاضنات في فلسطين، مشروع "بولاريس" وهو موقع متخصص يشمل معلومات عن الشركات الريادية والحاضنات والمسرعات والداعمين في فلسطين، كما نفذت مشروع "روابط" للريادة المجتمعية بالتعاون مع بنك فلسطين، وبالشراكة مع مؤسسة "مجتمعات عالمية" ومؤسسة "شِيَم"، وجمعية "حدّد هدفك"؛ وبدعم من منظمة (اليونيسف) في إطار المبادرة العالمية "جيل طليق". وتم تنظيم هاكاثون فازت فيه 4 مشاريع ناشئة والتي حصلت على فرصة الاحتضان لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى منح نقدية للحاضنات التي ستتولى احتضان المشاريع الفائزة، وذلك بهدف المساهمة في تطوير هذه المبادرات لتكون مشاريع عملية ومدرة للدخل ومؤثرة مجتمعياً.

 

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك