بلدان
فئات

19.09.2024

°
23:13
الحكواتية أريج أسعد تبدع في فعالية ‘مزاج سيء جدا‘ في المكتبة العامة في بيت جن
23:09
مسؤول إسرائيلي رفيع: ‘نصر الله يمكنه وقف التصعيد - إذا وافق على خطة الولايات المتحدة‘
22:42
الشرطة: ‘اعتقال أب وابنه من اللد بحيازة مسدس وذخيرة خلال تفتيش منزل‘
22:24
شاب بحالة خطيرة اثر حادث عنف في طمرة
22:07
الدرجة الثانية : ابناء باقة يهزم بيتار حيفا بهدف احمد شوملي
21:49
غدا الخميس : تمرين عسكري في منطقة حيفا
21:45
شاب بحالة متوسطة بحادث طرق بين دراجة نارية وسيارة في أشكلون
21:23
وزير الخارجية المصري: ‘مصر لن تسمح للقوات الإسرائيلية بالبقاء على حدودها مع غزة‘
21:00
وزارة الصحة اللبنانية : ارتفاع عدد ضحايا الانفجارات الى 14 قتيلا و 450 مصابا
20:59
مصادر فلسطينية: ‘استشهاد فتى وإصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس‘
20:28
رونيت البطحيش من مسعدة: ‘الركيزة الأساسية للسلام الخارجي هي الوصول الى السلام الداخلي‘
20:13
نتنياهو في تصريح مقتضب : سنُعيد سكان الشمال الى بيوتهم بأمان
20:02
سيغالوفيتش يزور شعب ومجد الكروم ونحف وكفرمندا: ‘تغيير الحكومة فقط هو ما سيحدث تغييرا حقيقيا‘
19:47
الحاجة جيهان كامل غنيمة مصاروة من الطيبة في ذمة الله
19:24
وزير الأمن يوآف غالنت بعد التفجيرات في لبنان : ‘نحن في بداية مرحلة جديدة من الحرب‘
19:22
اعتقال مشتبهيْن من كريات جات بحوزته شهادات مزورة والاف الشواقل
19:02
التفجيرات في لبنان : 9 قتلى ونحو 300 مصاب في مناطق مختلفة في الجنوب وبعلبك وبيروت واحتراق سيارات وشقق سكنية
18:38
المحاسب المرافق ومسؤول لواء المركز في وزارة الداخلية يقدمان ردهما على استئناف المعارضة في بلدية الطيبة
18:29
عدنان ابراهيم أبو نصره من الناصرة في ذمة الله
17:49
التفجيرات في لبنان : مصابون في مناطق مختلفة في الجنوب وبعلبك وبيروت واحتراق سيارات وشقق سكنية
أسعار العملات
دينار اردني 5.33
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.98
فرنك سويسري 4.47
كيتر سويدي 0.37
يورو 4.2
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.36
كيتر دنماركي 0.56
دولار كندي 2.78
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.66
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-19
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.8
دينار أردني / شيكل 5.38
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.22
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.48
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-18
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي للعائلات والأطفال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-02-2022 09:33:11 اخر تحديث: 24-02-2022 11:33:11

تضم أبوظبي مجموعة من المعالم التراثية والوجهات السياحية والثقافية، كما يتواجد بها مقر رئاسة الدولة ورئاسة مجلس الوزراء،


الصورة للتوضيح فقط - تصوير Julia Chan - istock

ولهذا تُصنف من أكثر المدن في الإمارات جذبًا للسياح ومن أهم دعائم الاقتصاد بالدولة. ونوضح لكَ عزيزي الرجل في مقالنا هذا أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي للعائلات والأطفال.

قصر الوطن:
يعدُّ قصر الوطن واحدًا من أجمل وأفضل الأماكن السياحية في أبوظبي للعائلات، وذلك لأنه يجمع بين الترفيه والثقافة في آنٍ واحد، حيث يعرض تراث الماضي ممزوجًا برونق الحاضر.
كما يضم القصر مكتبة ضخمة مزودة بعدد كبير من الكتب، التي قد يصل عددها إلى 50 ألف كتاب و1900 من الكتب النادرة، ولهذا هو من أفضل الأماكن التي يقصدها راغبو المطالعة ومحبو القراءة.
فضلاً عن تقديم عرض صوتي وضوئي عن جمال القصر وأهميته الثقافية، بالإضافة إلى استعراض مسيرة التقدم في دولة الإمارات، ويقام العرض في حوالي 15 دقيقة وموعد محدد يوميًا، وذلك من خلال رحلة وثائقية مكونة من ثلاثة فصول.

حديقة ألعاب الهيلي:
تقع حديقة ألعاب الهيلي في منطقة العين والمعروفة أيضًا باسم منطقة "الواحات" في أبوظبي، وهي من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في أبوظبي للعائلات.
وتضم حديقة ألعاب الهيلي مجموعة من ألعاب المغامرة والحماس والتي تصل إلى 30 لعبة تناسب جميع الأعمال من أبرزها لعبة المهرجون الطيارون، وقطار السيرك، والنجم الطائر، والأحصنة الدوارة.
وتعد حديقة ألعاب الهيلي من أكثر الأماكن المناسبة للعائلات ومحبي المغامرات والترفيه، كما تضم مجموعة من الكافيهات والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.

غابة أشجار القرم:
يُعرف أيضًا بـ "منتزه القرم الوطني"، وهو أكثر الأماكن السياحية في أبوظبي للعائلات شعبية وشهرة، خاصة بين المهتمين بعالم الحيوان والنباتات، فضلاً عن أنه منتزه يوفر للزوار الهدوء والاسترخاء بعيدًا عن صخب مدينة أبوظبي.
وتحتوي على فصائل نادرة ومتنوعة من الأشجار والنباتات المحلية، بالإضافة إلى فصائل الحيوانات والطيور النادرة، مع وجود عدد من البحيرات والمسطحات الخضراء التي تضيف للمنتزه بهجة.
كما يمكنكَ ممارسة الرياضة المائية وهي السباحة والغوص في البحيرات والاستمتاع بمشاهدة الأسماك والكائنات المائية، فضلًا عن القيام بالتجديف بوساطة قوارب الكاياك وهي من الأنشطة الترفيهية الشهيرة في منتزه عابة القرم، ويقصدها الكثير من الزوار حتى يخوضوا التجربة المميزة.

واحة ليوا:
تتصدر واحة ليوا قائمتنا لأفضل الأماكن السياحية في أبوظبي للعائلات، حيث المغامرة والتشويق، وهي عبارة عن منطقة صحراوية تصل إلى 62 ألف ميل، وتضم أكثر من 60 قبيلة عريقة من قبائل دولة الإمارات.
وهي من أشهر الوجهات السياحية في الإمارات، وبها الكثير من الأنشطة الترفيهية منها التنزه على تل مرعب حيث يصل ارتفاعه إلى 300 متر ويمتد إلى ما يزيد على 1600 متر، ويمكنكَ التحدي مع عائلتكَ أو أصدقائكَ على الوصول لأعلى قمته وركوب الكثبان الرملية فضلاً عن سباقات ركوب الجمال على الطرق الوعرة.
كما يمكنكَ زيارة مزرعة الجمال التي تتميز بانتشار ملحوظ للإبل والتي تنتمي إلى نوع "إبل ليوا" وهي فريدة من نوعها وتتميز بألوانها المختلفة عن ألوان الإبل الأخرى ولهذا تُعرف باسم "الإبل السوداء".
بالإضافة إلى زيارة قلعة ظفير وهي عبارة عن هيكل رملي مصنوع بالكامل من الطوب اللبن بوساطة الإنسان، وتهدف زياراتها إلى منحكَ فكرة عن العمارة المبنية قديمًا، علاوة على ذلك تستطيع التمشية في الصحراء، والاستمتاع بمشهد الكثبان الرملية، التي تتخللها أشعة الشمس مكونة بذلك مشهدًا بديعًا.

قصر الحصن:
يتمتع قصر الحصن بأهمية تاريخية، ولهذا يُصنف من أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي للعائلات وأكثر الوجهات في الإمارات التي يقصدها كثير من الزوار فلا تكتمل زيارته لأبوظبي إلا بعد زيارة قصر الحصن.
ويمكنكَ في البداية القيام بجولة للمكان والاستمتاع بالتصاميم المعمارية التي يتزين بها القصر، والتقاط الصور التذكارية داخل القصر، فضلًا عن الصالات المنتشرة في القصر، التي تحوي مجموعة من القطع الأثرية والأثاث القديمة والأثاث المُصنوع على الطراز الكلاسيكي.
كما يوجد بها قاعات لعرض الأسلحة القديمة الكلاسيكية والقطع الأثرية التي تستطيع التقاط الصور التذكارية بجوارها، بالإضافة إلى وجود المرافق الخدمية لتلبية احتياجات الزوار.

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي للأطفال

حديقة مرجان المائية في أبوظبي:
تعدُّ حديقة مرجان المائية من أفضل الأماكن سياحية في أبوظبي للأطفال ومن أجمل الأماكن الترفيهية في الإمارات، وتتضمن ألعابًا مناسبة للأطفال والكبار.
في بداية زيارتكَ لحديقة مرجان المائية ستشعر بالحيرة بسبب وفرة المرافق الترفيهية والألعاب، ولهذا عليكَ القيام بجولة في بادئ الأمر لمعرفة كل الألعاب وإمكانية الاختيار بينها.
والألعاب المائية التي تم تركيبها في مسبح ضحل، فضلًا عن النهر الموجود  في الحديقة والذي يبلغ طول 257 متر وعمق 0.6 متر لسباحة الأطفال، بالإضافة إلى تجربة البالونات المائية ووسائد القفز الطافية وتجربة الركوب على ألواح التزلج، والقوارب المزودة المصممة للحماية ضد الصدمات حتى تُمكن الأطفال من التسابق والتصادم مع بعضهم البعض.

ملاهي سباركيز ابوظبي:
لابد أن أطفالكَ برغبون في اللعب والإثارة، لهذا عليكَ التوجه إلى ملاهي سباركيز أبوظبي وهي من أفضل أماكن سياحية في أبوظبي للأطفال، وتحتوي على مرافق ترفيهية تُناسب جميع الأعمار.
تضمن ملاهي سباركيز عدد كبير من الألعاب الكهربائية التي تناسب جميع الأعمار، بالإضافة إلى الأنشطة المسلية وألعاب القفز وألعاب الفيديو، ويوجد بها صالات لعب البولينج لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.
وتحتوي ملاهي سباركيز على مجموعة من المتاجر التي يمكنكَ التسوق بها أثناء تواجد أطفالكض في مدينة الملاهي، وشراء كل ما تحتاج إليه.

وارنر براذرز أبوظبي:
تعدُّ وارنر براذرز من أشهر الأماكن السياحية في أبوظبي، ومن أهم الأماكن التي تدعم السياحة في الإمارات، وهي عبارة عن مدينة ملاهي متكاملة تناسب جميع الأعمار.
وتضمن ألعاب التسلق والعروض المباشرة بالإضافة إلى لعبة الكراسي الطائرة، كما بها محاكاة لبعض الأنشطة مثل الفضاء والمركبات الفضائية، ويستطيع طفلكَ لقاء شخصية ديزني المحببة له.
بالإضافة إلى ألعاب الفيديو المتنوعة التي تناسب الفئات المختلفة، ودور السينما التي تعمل بأحدث التقنيات، كما يمكنكَ التمتع بخدمة الواي فاي المجاني وشراء الهدايا من متاجر الهدايا المنتشرة في ملاي وارنر براذرز أبوظبي.

ياس ووتروورلد أبوظبي:
تستحق ياس ووتروورلد أبوظبي أن تضعها أعلى قائمة أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية في أبوظبي، وهي ملئية بالألعاب والمنزلقات المائية، بالإضافة إلى الملاهي والألعاب المميزة.
ومن أكثر الألعاب الشهيرة في ياس ووتروورلد أبوظبي  ليوا لووب، لعبة سيني سبلاش و أفعوانية بانديت بومبر، بالإضافة إلى الشواطئ وكراسي التشمس والمظلات الشمسية والأمواج الاصطناعية التي تُشعركَ كأنكَ جالس على شاطئ حقيقي.
فضلاً عن وجود المطاعم والكافيهات التي تقدم المأكولات والمشروبات الشهية، بالإضافة إلى المرافق الخدمية مثل  حمّامات عامّة، خزائن للأغراض الشخصية، كبائن للاستحمام، مواقف للسيارات ومتجر للهدايا


الصورة للتوضيح فقط - تصوير : LizCoughlan - istock

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك