المهندس خطيب من كفر كنا : علّموا اولادكم للاستخدام الامن في الانترنت
تشهد المدارس الابتدائية، الإعدادية والثانوية ، في هذه الأيام فعاليات حول الاستخدام الآمن لشبكة الانترنت، وذلك وسط تعاظم استخدام الانترنت من قبل الطلاب والأهالي
المهندس أحمد خطيب يتحدث حول فعاليات ‘الانترنت الامن‘ في المدارس
أيضا، وبشكل خاص منذ ان دخلت الكورونا حياتنا، اذ تحول التعليم في الكثير من الأحيان الى تعلم عن بعد . وتشير معطيات الى تزايد تعلق الطلاب بالانترنت الذي لا يخلو من المخاطر .
وقال المهندس أحمد خطيب – مركز الحوسبة والالكترونيكا في مدرسة غرناطة الثانوية في كفركنا حول اطلاق سلسلة فعاليات للابحار الامن في الانترنت : " قمنا بتفعيل عدة نشاطات وفعاليات منها دعوة الشرطة الجماهيرية للحضور والتحدث مع الطلاب حول العمليات والمخالفات التي تحصل في شبكة الانترنت، دعوة محام للتحدث عن نفس الموضوع، بالإضافة الى قيام المستشارة اسراء امارة بعدة فعاليات ونشاطات ومحاضرات حول الموضوع، كما وقام جميع المربين بإعطاء محاضرات مباشرة كل يوم للطلاب من اجل اطلاعهم على موضوع الانترنت الآمن".
وأضاف قائلا لقناة هلا : "أبرز النصائح التي نؤكد عليها بشأن التصفح عبر شبكة الانترنت هي عدم إعطاء تفاصيل شخصية بتاتاً على أي من مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هذا الامر يشكل خطراً كبيراً على المتصفحين ويجب الانتباه جيداً لذلك".
"الكورونا جعلت الطلاب أكثر تعلقاً بشبكة الانترنت"
وحول تأثير ازمة الكورونا على تعلق الطلاب بشبكة الانترنت، قال المهندس احمد خطيب: "لا شك ان ازمة الكورونا كان لها اثار إيجابية وسلبية على الطلاب، حيث ان أبرز سلبية هي جعل الطلاب أكثر تعلقاً بشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، اذ أصبحوا يقضون اغلب اوقاتهم امام شاشات الهواتف المحمولة والحواسيب. اما من ناحية الاثار الإيجابية فقد استطاع الطلاب من الحصول على الدروس التعليمية كما يجب من خلال شبكة الانترنت وتطبيق الزوم الذي اعتمدنا عليه خلال فترة الكورونا".
" نحن نقوم بتوعية وتوجيه الاهل بشكل دائم"
وحول مدى اهتمام الاهل بما يفعله أولادهم على شبكة الانترنت، قال المهندس احمد خطيب: " نحن نقوم بتوعية وتوجيه الاهل بشكل دائم من خلال محاضرات ونشرات نقوم بإرسالها عبر البريد الالكتروني من اجل حثهم على متابعة الطلاب. كما وسنقوم في الوقت القريب بعمل محاضرة مع الأستاذ عبدالله خلايلة بشكل مباشر مع الاهل لنشرح لهم حول كيفية التعامل مع شبكة الانترنت ومخاطرها".
وتابع قائلاً: "الاحظ في الفترة الأخيرة انه يوجد لدى الكثير من الطلاب المسؤولية لتجنب مخاطر شبكة الانترنت، فهم الان لديهم معرفة أكبر بمخاطر الانترنت ويقومون بحماية أنفسهم منها".
" يجب الاهتمام لاستخدام الطلاب لشبكة الانترنت بشكل صحيح"
وفي ختام حديثه، قال المهندس احمد خطيب: "استخدام الانترنت أصبح جزءا من حياتنا اليومية وهذا الامر واضح للجميع بالتالي يجب الاهتمام لاستخدام الطلاب لشبكة الانترنت بشكل صحيح مع مراعاة الاهل ومتابعتهم لأبنائهم بشكل دائم، كما وانصح بان تكون هنالك برامج خاصة في الحواسيب والهواتف النقالة التي تمنع الطلاب من الدخول لمواقع غير صحيحة وتجنبهم من التعرض لمخاطر اثناء تصفحهم".
لمشاهدة المقابلة الكاملة عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه
من هنا وهناك
-
مظاهرة إسرائيلية فلسطينية مشتركة ضد ‘التهجير والتطهير العرقي‘ في الخان الأحمر قرب الأغوار
-
رائف حمدان من يانوح يتحدث عن أهداف ورسالة جمعية أتال
-
إيال نصر الدين من الدالية يتحدث عن مشروعه الخاص وأهدافه
-
اندلاع حريق كبير في منطقة مفتوحة ببلدة تل السبع والنيران تقترب من المنازل
-
هل يحل الذكاء الاصطناعي مكان الانسان؟ د. عبد الله ميعاري: كل شيء فيه شعور واحساس لن يحل الذكاء الاصطناعي مكانه
-
حالة الطقس: أجواء حارة تسود البلاد
-
شاب فاقد للوعي اثر تعرضه لاصابات نافذة في الطيبة
-
جريمة تلو الجريمة : مقتل الشاب الشاب ماجد صبيح باطلاق نار في كفر كنا
-
إصابة شاب (22 عاما) في حادث طرق قرب كسيفة
-
المعارضة تطالب بوقف التصويت على قانون البث وسط اتهامات بخلل في الإجراءات





أرسل خبرا