د. شادي جهشان : ‘ هناك نقص في المختصين داخل المستشفيات في الشمال ‘
احتفلت البلاد أمس ، بيوم الطبيب في إسرائيل، وتحل هذه المناسبة للمرة الثانية على التوالي في ظل الوباء العالمي فيروس كورونا .
د. شادي جهشان يتحدث عن واقع الاطباء اليوم في البلاد
ويعيش الاطباء في البلاد تحديات كبيرة ، خاصة في ظل تفشي الموجة الخامسة من الكورونا، وفي ظل ضغوطات العمل التي قد تحرمهم من الجلوس مع عائلاتهم والتمتع بحياتهم الشخصية....
وعلى جانب آخر، يواصل الدكتور شادي جهشان من المغار - مدير قسم القسطرة الدماغية في المركز الطبي للجليل في نهاريا، يواصل تميزه وعطاءه في مجال عمله ، رغم التحديات والصعوبات التي تواجهه، حيث تحدث لقناة هلا من مكان عمله في المركز الطبي الجليل ليحدثنا عن مجال عمله وواقع الاطباء اليوم في البلاد في يوم الطبيب الإسرائيلي .
" خدمات لسكان المنطقة وعلى مدار الساعة "
وقال د. جهشان : " عدت الى البلاد سنة 2012 ، وعملت في مستشفى ايخيلوف وفي سنة 2014 عدت الى الشمال وبدأت العمل في مستشفى الجليل في نهريا وافتتحنا قسم القسطرة الدماغية ، ونحن نقدم خدمات لمرضى من جميع مناطق الشمال ونعطي الخدمة في القسم على مدار 24 ساعة " .
" في الحالات المرضية ممنوع فقد الأمل "
وتابع مدير قسم القسطرة الدماغية في المركز الطبي للجليل : " كان هناك مريضة في سنوات الثلاثين من عمرها ، التي وصلت الى المستشفى مع نزيف دماغي حاد ، وقمنا باغلاق مصدر النزيف ، ونجحت العملية ، ولكن مضاعفات العلاج أدت الى تقلصات في الشرايين ، واحتجنا الى 7 أيام من العلاج من أجل انقاذ حياتها وهذا دليل على أنه في الحالات المرضية يجب دائما المحاولة وعدم فقد الأمل ".
" نوع من الاجحاف "
وعن أوضاع الاطباء في البلاد قال مدير قسم القسطرة الدماغية في المركز الطبي للجليل : " هناك نوع من الاجحاف في رواتب الأكباء في طور التخصص والذين لم يكملوا التخصص بعدد، وهذا يجبرهم على العمل خارج نطاق المستشفى وهناك نقص في المختصين داخل المستشفيات وخاصة في مستشفيات الشمال مقارنة بمستشفيات مركز البلاد " .

من هنا وهناك
-
بلدية كفرقرع تحتفي برياضييها المتفوقين في بطولة الدولة الرسمية للدراجات الجبلية لعام 2026
-
المحامي د. قيس ناصر: إبطال غرامة إدارية للتنظيم والبناء بمبلغ 120 ألف شيقل بحق مصنع في شمال البلاد
-
مصادر لبنانية: 6 شهداء بغارات على لبنان - الجيش الاسرائيلي: هاجمنا نحو 150 بنية تحتية لحزب الله خلال نهاية الأسبوع
-
سلطة التنفيذ والجباية تنشر تقرير نشاطها لعام 2025
-
اعتقال 3 مشتبهين من شرقي القدس بسرقة سيارات
-
علي زيدان ونادر طه حول عمليات الهدم: على المواطنين العرب أن يفوتوا الفرصة على الحكومة وألا يبنوا خارج الخط الأزرق
-
وسط أجواء حارة.. 70 ألف زائر يتوافدون إلى المحميات الطبيعية والينابيع
-
مقتل الشاب فريد مزلبط باطلاق نار في المغار
-
‘يونستريم أم الفحم‘ يواصل تنمية جيل ريادي من طلاب المرحلة الإعدادية
-
ثانويّة البقيعة الشاملة تخرّج الفوج الـ 44 من طلابها





أرسل خبرا