logo

هوندا اليابانية تطرح سيارات جديدة بالسوق الكوري

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-10-2023 07:18:21 اخر تحديث: 16-10-2023 05:53:20

يعمل فرع شركة هوندا اليابانية في كوريا الجنووبية على تعزيز تشكيلة منتجاتها من السيارات لإنعاش المبيعات بعد انخفاضها بنسبة 70% تقريبا خلال الفترة من يناير إلى اغسطس مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
صورة للتوضيح فقط - تصوير: oleschwander - shutterstock

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، أن ذلك يرجع في الأساس إلى عدم وجود موديلات جديدة.
وكانت شركة هوندا كوريا قد أطلقت مؤخرا طرازين جديدين بالكامل - طراز بايلوت الذي يعمل بالبنزين سعة 3.5 لتر وسياراتها الرياضية المتعددة الأغراض الهجينة "سي أر -في " بسعة 2.0 لتر، بينما تعتزم إضافة السيارة "أكورد" السيدان الهجينة التي تعمل بالبنزين إلى التشكيلة الشهر المقبل.
وكانت شركة صناعة السيارات اليابانية قد باعت طرازين فقط، هما سيارة أوديسي الميني فان ذات السعة اللترية 3.5 لتر التي تعمل بالبنزين، وسياراتها الرياضية المتعددة الأغراض (سي أر-في) ذات الشاحن التوربيني سعتها 1.5 لتر، قبل إضافة الطرازات الجديدة.
وتتوقع الشركة أن تساعد الطرازات المضافة حديثا والتالية على تحسين مبيعاتها الباهتة في رابع أكبر اقتصاد في آسيا.
وكان أداء هوندا كوريا أسوأ من نظيراتها اليابانية هذا العام.
وانخفضت مبيعات السيارات إلى 709 وحدات في الأشهر الثمانية الأولى مقابل 2.277 وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لاتحاد مستوردي وموزعي السيارات في كوريا الجنوبية.
ولكن مبيعات فرع شركة تويوتا موتور في كوريا سجلت قفزة بنسبة 27% إلى 5.333 وحدة مقابل 4.188 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي. كما شهدت علامة لكزس الفاخرة من شركة تويوتا مبيعات أكثر من الضعف من 4.062 وحدة إلى 9.129 وحدة في كوريا الجنوبية.