logo

شاهدوا : سيارة ‘زوكس‘ ذاتية القيادة بدلاً من السائق البشري

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-07-2022 06:26:37 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:21

تستعد شركة زوكس وهي شركة تكنولوجية مملوكة لأمازون لإطلاق سيارتها خالية الدواسات والمقود، والتي تتسع لأربعة ركاب، في مدينة فريمونت بكاليفورنيا

(المدينة التي تصنع فيا تسلا سياراتها) .
وقال جيسي ليفينسون - مؤسس شركة ZOOX :" نحن نتنقل في مجموعة ضيقة جداً من المنعطفات في ساحة الانتظار هذه والمركبة تتنقل عن طريق تحديد موقعها بدقة شديدة والتحكم في نفسها بدقة تصل إلى سنتيمتر واحد، لذلك سترى أننا قادرون على إجراء انعطافات أكثر إحكاما مما تقوم به السيارة العادية، فنحن قادرون على القيام بشكل أكثر دقة حتى من سائق بشري ماهر ".
تم إنشاء البنية الأساسية للسيارة بما يتوافق مع معايير السلامة والأمن .
وقال مارك روزكيند، رئيس قسم السلامة في ZOOX :" الثقة ضخمة وأعتقد أننا سنحصل على ذلك من خلال البيانات العظيمة والشفافية في تلك البيانات والخبرة لذا يحب الناس التحدث عن كيف سنجعل الناس في هذه المركبات؟ علينا التأكد لدينا بيانات الأمان تلك التي توضح تماماً أن هذه فرصة رائعة للمساعدة في تحسين السلامة . يجب أن نتحلى بالشفافية بشأن كل ذلك، وعلينا أن نجعل الأشخاص يركبون السيارة حتى يدركوا أن هذه فرصة عظيمة تساعد في السلامة والاستدامة والتنقل في مجتمعنا ".
وتهدف السيارة عبر تقنيتها لجعل القيادة ذاتية دون أن يتعلق الأمر بالسائق، ومن المرجح أن تنتشر خلال الثلاث سنوات القادمة ، وبشكل أكبر في الأجل الطويل .


صورة من الفيديو - تصوير رويترز