logo

حكاية شجرة الإبر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-07-2022 06:23:02 اخر تحديث: 18-10-2022 08:15:54

ذات مرة، كان هناك شقيقان يعيشان على حافة الغابة. كان الأخ الأكبر دائماً غير لطيف مع أخيه الأصغر إذ كان يأكل كل الطعام اللذيذ ويلبس جميع الملابس الجيدة.



صورة للتوضيح فقط تصوير: iStock-PeopleImages


اعتاد الأخ الأكبر الذهاب إلى الغابة بحثاً عن الحطب لبيعه في السوق. وبينما كان يسير في الغابة كان يقطع أغصان كل شجرة، حتى وجد شجرة سحرية.
أوقفته الشجرة قبل أن يقطع أغصانها وقالت: "أوه، سيدي اللطيف، من فضلك حافظ على أغصاني. إذا تركتني، سأقدم لك تفاحاً ذهبياً". وافق الأخ الأكبر، لكنه شعر بخيبة أمل إزاء عدد التفاحات التي قدمتها له الشجرة. هدد الأخ بقطع الشجرة بأكملها إذا لم توفر له المزيد من التفاح. ولكن بدلاً من أن تعطيه الشجرة المزيد من التفاح، أمطرته الشجرة بمئات الإبر الصغيرة. سقط الأخ على الأرض وهو يبكي من الألم.
سرعان ما شعر الأخ الأصغر بالقلق وذهب للبحث عن أخيه الأكبر. فتش حتى وجده عند جذع الشجرة، ملقى متألماً ومئات الإبر على جسده. هرع إليه وبدأ في إزالة كل إبرة بشق الأنفس بكل حب. اعتذر الأخ الأكبر عن معاملته لأخيه الأصغر بشكل سيء بعد ما ساعده وأنقذه. شهدت الشجرة السحرية التغيير في قلب الأخ الأكبر ومنحتهم كل التفاح الذهبي الذي قد يحتاجون إليه.