logo

قصة الأسنان .. قصيرة ومسلية لكم أطفالنا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-04-2022 04:35:03 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:03

في قلب الغابة الهادئة إجتمعت الحيوانات لتعرف من لديه أجمل أسنان، نهق الحمار بصوته العالي وأشار إلى طقم أسنانه : بهذه الأسنان الكبيرة يمكنني أن أمضغ الحشيش و التبن جيدا،


صورة للتوضيح فقط - تصوير: iStock-SbytovaMN 

ويستطيع الناس معرفة عمري بوساطة أسناني .
قفز القندس وقال : إن أسناني الأمامية الطويلة قوية، فبإمكاني أن أكسر بها أغصان الأشجار، والأروع من ذلك أنها تنمو على الدوام إذا انكسرت، لذلك كانت أسناني أجمل الأسنان.. عارض التمساح بصوت منخفض ومخيف : – كلا أنا عندي أجمل الأسنان، انظروا إلى أسناني إنها حادة جدا
تباهی سمك القرش وقال : أسناني هي الأجمل . فهي حادة کشفرة الحلاقة، وخلف گل سئ لدي مجموعة أسناني إضافية ، وهكذا لا يهمني سقوط أحد أسناني أو انكساره.. تقدم الخنزير البري وصاح : إنكم لم تشاهدوا أنيابي بعد يمكنني أن أدافع بها عن نفسي إذا تجرأ أحد من الحيوانات على إزعاجي .
همست الأفعى : أسناني هي الأجمل والأخطر ، لدي نابان ساماني ، وعندما أعض بهما يمكنني أن أحقن أجسامكم بالسم.. صرخت سمكة الكاريبي : إن أسناني أيضا شديدة الخطورة، ورفعت رأسها من الماء قائلة : إنها صغيرة ولكنها حادة جدا ، أنا ألتهم مع أصدقائي كل ما نراه من طعام ولا نترك إلا العظام .
أصدر الفيل صوتا عاليا وقال : أنا عندي أجمل وأكبر الأسنان ، إن أنيابي أطول من الإنسان وأضراسي كبيرة کحجارة الصيف.. صأى الفرخ : – أنا لدي سن جميلة موجودة فوق منقاري الصغير . انظروا إلى النتوء الصغير هناك . إنه سني وبهذه السن كسرت قشرة بيضي وخرجت.
نظرت سمكة (وحيد القرن) مستهزئة وقالت : أنا لدي أجمل الأسنان ، إن نابي هو قرن لولي طويل وجميل، وعند نهاية الـ قصة تساءل شادي وريم ضاحكين: هذا جميل جدا ، ولكن ماذا بالنسبة لأسناننا نحن البشر ؟ هي رائعة أيضاً، إن لدينا فراغ السن المخلوعة وهو الأجمل بين الكائنات.