logo

أستون مارتن تطور تقنية خلايا البطارية مع Britishvolt

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-03-2022 09:52:40 اخر تحديث: 18-10-2022 08:30:50

وقّعت شركة صناعة السيارات البريطانية الفاخرة أستون مارتن اتفاقية شراكة مع شركة تطوير تقنيات خلايا بطاريات الليثيوم أيون بريتيش فولت Britishvolt.


صورة للتوضيح فقط - تصوير: Mrinal Pal - istock

وستعمل الشركتان معاً لتطوير تقنية خلايا البطاريات المصممة للسيارات عالية الأداء، حيث تخطط أستون مارتن لإطلاق أول سيارة تعمل بالبطارية في عام 2025.
ومن المتوقع أن تكون تلك السيارة بديلاً مباشراً لإحدى السيارات الرياضية الحالية لشركات صناعة السيارات، كما تهدف أستون مارتن إلى توفير خيار توليد القوة الكهربائية لجميع خطوط الإنتاج الجديدة بحلول عام 2026، بهدف عرض مجموعة أساسية مكهربة بالكامل بحلول عام 2030 حسبما قالت الشركة.
لم تنشر أستون مارتن بعدُ خارطة طريق للكهرباء الكاملة، وسيقوم فريق بحث وتطوير مشترك من أستون مارتن، وبريتيش فولت بتصميم وتطوير وتصنيع حزم البطاريات، والتي ستتضمن وحدات مخصصة وأنظمة إدارة البطاريات، ولم يقدّم الطرفان المزيد من المعلومات حول المشاريع المستقبلية المشتركة.
حصلت شركة بريتيش فولت في يناير على 2.3 مليار دولار من تمويل الحكومة البريطانية للمشروع، وهي أموال ستشهد تركيز الشركة على تطوير بطاريات ذات محتوى عالٍ من النيكل والمزيد من المواد كثيفة الطاقة لتحفيز الإنتاج الضخم، وقالت شركة بريتيش فولت الشهر الماضي أيضاً إنها وقّعت اتفاقيات مع أربع شركات لصناعة السيارات، إحداها شركة لوتس البريطانية لصناعة السيارات.