logo

كريستيز دبي تعرض ماسة تاريخية تزن 114 قيراطاً

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-03-2022 09:36:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:30:58

تعرض كريستيز بدبي خلال أسبوع الفن، أكبر ماسة على شكل وسادة بالقَطع القديم في العالم. وتحمل هذه القطعة التاريخية ذات اللون الأصفر الزاهي، والبالغ وزنها 114.63 قيراط،


صورة للتوضيح فقط  - تصوير: JackF - istock

شهادة اعتماد، وتشكّل الحجر الأبرز في عِقد من إبداع علامة «جار»، يكتمل باللؤلؤ الطبيعي والزمرد الكولومبي والماس.
وتُعرض القطعة حالياً في مقرّ كريستيز بدبي حتى 13 مارس، بالشراكة مع A2Z ضمن معرض «روك بارتي» لروائع المجوهرات والأحجار الكريمة.
ويضمّ المعرض مجموعة منتقاة من نحو 200 قطعة مجوهرات فريدة أبدعَها مصممون معاصرون معروفون مثل «جار» و«كارتييه» و«بولغري» و«غراف» و«هاري وينستون» و«باغات» و«همرلي»، بجانب علامات ناشئة لموهوبين من أنحاء العالم مثل «سابا» و«نيكوس كوليس» و«فرناندو خورخي» و«مشاندي».
واعتبر جوليان بروني مدير إدارة أول، رئيس قطاع المجوهرات الخاصة العالمي لدى كريستيز، «أسبوع الفن» في دبي «الوقت المثالي لعشاق المجوهرات من جميع الاهتمامات، الذين بوسعهم التعرف شخصياً على هذه الماسة الصفراء الكبيرة التي أبدعها صائغ المجوهرات الباريسي الشهير»جار«، وذلك في معرض "روك بارتي" الذي نقيمه بالتعاون مع A2Z». وقال: «يلبي المعرض تطلعات المهتمين بعالم المجوهرات الكلاسيكية أو المعاصرة، ويشجعهم للتعرّف أكثر على المصممين التاريخيين والناشئين في العالم».