logo

وزارة الصحة: إدخال امرأة إلى مستشفى رمبام بعد استخدام منتج لتمليس الشعر

موقع بانيت وقناة هلا
26-10-2026 19:13:35 اخر تحديث: 26-10-2026 19:17:35

حذرت وزارة الصحة الجمهور من استخدام منتج تمليس الشعر "Revival Miracle"، في أعقاب إدخال امرأة إلى مستشفى "رمبام" بعد استخدام المنتج .

وقالت وزارة الصحة في بيان : " تبيّن من فحص أجرته وزارة الصحة أن المنتج يُسوَّق دون ترخيص أو تقديم إشعار بشأن تسويق مستحضر تجميلي، وأنه وفقًا للملصق الموجود على عبوة المنتج، يحتوي على حمض الغليوكسيليك (Glyoxylic Acid)، وهو مكوّن يُحظر استخدامه في إسرائيل في منتجات تمليس الشعر" .

واضاف البيان: " تلقّت وزارة الصحة بلاغًا بشأن امرأة أُدخلت إلى مستشفى "رمبام" بعد خضوعها لعملية تمليس للشعر باستخدام منتج "Revival Miracle"، الذي يُشار على الملصق الموجود على عبوته إلى أنه من إنتاج شركة (بي. آر. كولور ديزاين). وفي أعقاب هذه الحادثة، تحذّر وزارة الصحة من استخدام المنتج، وتدعو إلى التوقّف الفوري عن استخدامه وتسويقه وبيعه" .

وأردف البيان: " أظهر تحقيق أولي أجرته وزارة الصحة أن المنتج يُسوَّق دون ترخيص أو تقديم إشعار بشأن تسويق مستحضر تجميلي، وأنه وفقًا للملصق الموجود على عبوته، يحتوي على حمض الغليوكسيليك، وهو مكوّن يُحظر استخدامه بشكل تام في إسرائيل في منتجات تمليس الشعر.
وفي إطار التحقيق في ملابسات الحادثة، توجّه ممثل عن الوزارة إلى صالون تصفيف الشعر الذي استُخدم فيه المنتج، وجمع عيّنة منه، من المتوقّع إرسالها لإجراء فحوصات مخبرية خلال الأيام القريبة. كما توجّهت الوزارة إلى شركة "بي. آر. كولور ديزاين"، التي يظهر اسمها على ملصق المنتج، إلا أنها لم تتلقَّ أي ردّ منها حتى الآن" .

ومضى البيان: " تنظر وزارة الصحة بخطورة بالغة إلى هذه الحادثة، وتحذّر من أن استخدام منتجات تمليس الشعر التي تُسوَّق بصورة مخالفة للقانون، أو تحتوي على مكوّنات محظورة، قد يشكّل خطرًا على صحة الجمهور. وتدعو الوزارة الجمهور وأصحاب صالونات تصفيف الشعر إلى التوقّف الفوري عن استخدام منتج "Revival Miracle"، والامتناع عن شرائه أو تسويقه.

وتوصي وزارة الصحة بالتحقّق من أن مستحضرات التجميل المستخدمة تُسوَّق بصورة قانونية، وأنها لا تحتوي على مواد إضافية لم تخضع تركيبتها للفحص، ولم تُعرف مدى سلامتها. ويمكن التحقّق من وجود ترخيص أو إشعار بشأن تسويق المستحضر التجميلي، وكذلك من الغرض المعتمد لاستخدامه، من خلال قاعدة بيانات مستحضرات التجميل التابعة لوزارة الصحة.

وتشدّد وزارة الصحة على ضرورة التوجّه الفوري لتلقّي العلاج الطبي في حال ظهور أعراض غير اعتيادية بعد إجراء تمليس للشعر، بما في ذلك انخفاض كمية البول، أو التورّم، أو الغثيان، أو التقيؤ، أو آلام البطن أو الظهر، أو الإرهاق الشديد، مع ضرورة إبلاغ الطاقم الطبي بتفاصيل المنتج الذي تم استخدامه.

وتواصل الوزارة التحقيق في ملابسات الحادثة، وستطلع الجمهور على المستجدات عند الحاجة، وفقًا للنتائج التي ستتوصّل إليها ونتائج الفحوصات المخبرية" - الى هنا نص البيان .

صور من وزارة الصحة