logo

رئيس الامارات يستقبل وزير الخارجية الأميركي

موقع بانيت وقناة هلا
26-06-2026 10:12:36 اخر تحديث: 26-06-2026 10:35:45

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات العربية المتحدة، ماركو روبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الذي زار الامارات في إطار جولة يقوم بها إلى منطقة الشرق الأوسط.

صورة نشرتها وكالة الانباء الاماراتية
وذكرت وكالة الانباء الاماراتية " ان الرئيس الاماراتي بحث مع الوزير روبيو علاقات التعاون الإستراتيجي والعمل المشترك بين دولة الإمارات والولايات المتحدة والحرص على مواصلة تعزيزه في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة ".

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها "التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة بشأنها، وأهمية العمل على ترسيخ أسباب الأمن والاستقرار والسلام المستدام في المنطقة".

حضر اللقاء الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبو ظبي مستشار الأمن الوطني والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار رئيس الدولة وعدد من المسؤولين.