logo

مدرب تركيا يأسف للخروج المبكر من كأس العالم لكنه لا يلوم لاعبيه

تقرير رويترز
20-06-2026 08:41:10 اخر تحديث: 20-06-2026 10:23:23

قال فينتشنزو مونتيلا مدرب تركيا إنه شعر بالصدمة لخروج فريقه من كأس ​العالم لكرة القدم على يد باراجواي اليوم السبت، لكنه ‌لم يحمل لاعبيه أي مسؤولية بعد ليلة أخرى بدون أهداف.


 (Photo by Tayfun Coskun/Anadolu via Getty Images)

وفشلت تركيا في التغلب على الفريق القادم من أمريكا الجنوبية الذي لعب بعشرة لاعبين، وخسرت 1-صفر ​رغم 32 محاولة للتسجيل لتودع البطولة قبل جولة واحدة ​من نهاية دور المجموعات.

وقال المدرب الإيطالي مونتيلا للصحفيين "نصنع الفرص، لكن ⁠الكرة لا تدخل المرمى لسبب ما. الفريق الآخر يستغل فرصه ​ويسجل. إنه لأمر صادم حقا أن نودع كأس العالم بعد مباراتين ​فقط".

وسجلت باراجواي أسرع هدف في البطولة حتى الآن عندما أطلق ماتياس جالارزا تسديدة قوية من مسافة بعيدة استقرت في المرمى بعد 64 ثانية فقط.

كما أهدرت ​تركيا، التي كان يتوقع على نطاق واسع أن تنافس الولايات المتحدة على ​صدارة المجموعة الرابعة، عددا من الفرص في مباراتها الأولى ضد أستراليا وخسرت 2-صفر ‌رغم ⁠إطلاقها 30 تسديدة واستحواذها على الكرة.

وقال مونتيلا "كان بإمكاننا بالتأكيد أن نكون أكثر دقة، لكنني لا أشعر أنني في وضع يسمح لي بتوجيه أي لوم للاعبين. أحب هؤلاء اللاعبين الآن أكثر مما كنت ​أحبهم من قبل ​لأنهم أظهروا شغفا ⁠وروحا عالية. كرة القدم ليست منطقية. وهذا ما يجعلها أجمل رياضة في العالم". (رويترز)