logo

غزو أصفر لمكسيكو سيتي.. وجماهير كولومبيا تحول أزتيكا إلى ملعبها الثاني

موقع بانيت وقناة هلا
18-06-2026 20:41:39 اخر تحديث: 18-06-2026 20:46:27

قبل ساعات من المباراة الافتتاحية لكولومبيا في كأس العالم لكرة القدم، اكتست ​مكسيكو سيتي باللون الأصفر، بعدما حول آلاف المشجعين القادمين من الخارج ‌العاصمة إلى قطعة مؤقتة من البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.

وغصت المطاعم والشوارع بالمشجعين الكولومبيين الذين ارتدوا ألوان منتخبهم، واستمتعوا بأطباق تقليدية مثل النقانق والبيض والفاصوليا وهم يغنون ويتهيأون لفوز لا ​يُنسى بنتيجة 3-1 على أوزبكستان ضمن منافسات المجموعة 11 في ملعب ​أزتيكا. 

وفي مطعم "كوميدور دي لوس ميلاجروس" بمنطقة روما بلغت الأجواء ذروتها مع ⁠ظهور المغني الكولومبي كارلوس فيفيس، ما أشعل حماس الحاضرين الذين اعتبروا وجوده ​فألا طيبا. وبألوانه الزاهية وجدارياته المستوحاة من الثقافة الكاثوليكية، تحول المكان، الذي يصف نفسه ​بأنه "بيت اللاتينيين"، إلى ما يشبه رابطة مشجعين كولومبية قبل المباراة.

وقال بابلو كالديرون، القادم من ميديين إلى جانب شقيقه "المكسيك بلد يعشق كرة القدم، لكننا سنسافر أيضا إلى الولايات المتحدة. كنا ​نأمل في مرافقة كولومبيا طوال دور المجموعات، لكن التكاليف مرتفعة؛ فثمن التذكرة ​وحده بلغ نحو ألف دولار." (رويترز)

(Photo by Luke Hales/Getty Images)

(Photo by Alfredo ESTRELLA / AFP via Getty Images)

(Photo by Carl Recine/Getty Images)