logo

سُمح بالنشر: اعتقال شخص من بيتح تكفا مشتبه بالموافقة على تنفيذ مخطط ايراني لاغتيال عالم اسرائيلي مقابل 100 ألف دولار

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-10-2024 06:06:08 اخر تحديث: 16-10-2024 06:24:22

أعلن جهاز الأمن العام " الشاباك " والشرطة في بيان مشترك لهما " عن اعتقال شخص من سكان مدينة بيتح تكفا، بشبهة موافقته على تنفيذ مخطط إيراني لاغتيال عالم اسرائيلي مقابل الحصول على 100 ألف دولار أمريكي ".

وجاء في البيان المشترك " انه تم كشف المخطط الذي قامت عليه جهات استخبارية إيرانية، عملت على تجنيد مواطنين اسرائلييين، في اطار نشاط قام به الشاباك ووحدة " لاهف 433 " في شرطة إسرائيل ".
كما كشف " الشاباك " والشرطة في البيان " ان الشخص الذي تم اعتقاله اسمه فلاديمير فرحوبسكي، البالغ من العمر 35 عاما، وهو من سكان مدينة بيتح تكفا، وقد تم اعتقاله بعد أن نفذ عدة مهام لصالح جهات استخبارية إيرانية، من بينها مهام قام بتوثيقها وحصل على مال مقابل تنفيذها ". وأشار " الشاباك " والشرطة الى " ان المشتبه به تواصل مع الجهات الاستخبارية الإيرانية باللغة الإنجليزية، وقد تم الطلب منه شراء هاتف خاص لهذا الهدف ".
كما جاء في بيان " الشاباك " والشرطة " ان المشتبه به كان على معرفة ان الجهة التي يتواصل معها معادية للدولة وتريد الحاق ضرر بامنها، وقد نفذ عدة مهام من بينها كتابة " جرافيتي " والصاق منشورات وجمع معلومات عن هدف إسرائيلي ودفن وسائل لتنفيذ مهام لأشخاص آخرين تم تجنيدهم لاداء مهام أخرى، كما وافق المشتبه به على تنفيذ اغتيال عالم إسرائيلي مقابل الحصول على 100 ألف دولار أمريكي، وقد تزود لهذا الغرض بسلاح ".

تصوير الشرطة