logo

الحرب تدخل يومها الـ 376 | مصادر فلسطينية: ‘5 شهداء في قصف منزل بحي النصر غرب غزة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-10-2024 04:50:47 اخر تحديث: 16-10-2024 04:54:34

دخلت الحرب اليوم الأربعاء ، يومها الـ 376 وسط استمرار الأعمال القتالية في قطاع غزة . وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " استشهد 5 مواطنين فجر اليوم الأربعاء، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي

على حي النصر غرب مدينة غزة " .
وقالت مصادر فلسطينية " إن طيران الاحتلال قصف منزلا قرب "البرج الإيطالي" بحي النصر غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين، وإصابة آخرين " . وذكرت وسائل اعلام فلسطينية " ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينتي نابلس وحلحول شمال الخليل في الضفة الغربيةط .

فلسطين تطالب بدعم دولي عاجل للمنظومة الصحية ومنع انهيارها
طالبت دولة فلسطين "بدعم دولي عاجل للمنظومة الصحية ومنع انهيارها، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة" .
جاء ذلك في كلمة سفير دولة فلسطين لدى قطر، فايز أبو الرب، أمس الثلاثاء، التي ألقاها نيابة عن وزير الصحة الدكتور ماجد أبو رمضان، في الدورة الـ 71 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، التي عقدت في العاصمة القطرية، الدوحة، تحت عنوان "الصحة دون حدود: التضامن من أجل إتاحة الرعاية الصحية".
ونقل السفير أبو الرب تحيات الوزير أبو رمضان، واعتذاره عن المشاركة بسبب "الوضع الكارثي الذي يشهده قطاع غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي منذ أكثر من عام، والتزامن مع انطلاق المرحلة الثانية من حملة تطعيم واسعة النطاق ضد شلل الأطفال التي تستهدف أكثر من 600 ألف طفل في القطاع" . وأوضح أن "دولة فلسطين تواجه تحديات جسيمة في توفير الرعاية الصحية العادلة، في ظل الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من عام" .