logo

الحرب تدخل يومها الـ 375 | مصادر فلسطينية: ‘29 شهيدا في قصف اسرائيلي عنيف على عدة مناطق في غزة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-10-2024 03:49:40 اخر تحديث: 15-10-2024 03:53:42

دخلت الحرب اليوم الثلاثاء ، يومها الـ 375 وسط استمرار الأعمال القتالية في قطاع غزة . وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " استشهد 29 شخصا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ فجر اليوم الثلاثاء " .

وعلى صعيد متصل ، أفادت وسائل اعلام فلسطينية أن " قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين من محافظة نابلس".
وأفادت مصادر أمنية ومحلية " بأن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت منطقة بلاطة البلد شرق نابلس، وحاصرت أحد المنازل، واعتقلت منه الأسير المحرر محمد سلامة البري" .

وأضافت المصادر " أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى بيت دجن وبيت فوريك وروجيب شرق نابلس، وبيتا جنوبا، وداهمت عددا من المنازل هناك، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلت مواطنين من بيتا وهما مكيد جارح عديلي، وباسل فتحي داوود، كما اعتقلت الشاب عمر عاطف دويكات من روجيب بعد أن اعتدت عليه بالضرب" .

الجيش الاسرائيلي والشاباك: ‘قضينا على قائد القوة الجوية في حماس ‘

وكان المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي قد قال في بيان له أمس : " أغارت طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه من هيئة الاستخبارات والشاباك خلال شهر أيلول الماضي وقضت على المدعو سامر أبو دقة قائد القوة الجوية في حماس والذي خلف قائد القوة السابق الذي تمت تصفيته في شهر أكتوبر 2023.

وكان المدعو أبو دقة مسؤولًا عن مخططات عديدة في المجال الجوي ومن بينها إطلاق مسيرات درون وطائرات دون طيار نحو الأراضي الاسرائيلية وقوات الجيش، وكان يشكل عنصرًا مركزيًا في القوة الجوية لحماس ولعب دورًا مهمًا في تأسيسها. وكان أبو دقة من ضمن المسؤولين لمخطط تسلل الطائرات الشراعية والمسيرات إلى إسرائيل خلال محررة السابع من أكتوبر" . واضاف : " في الماضي شغل منصب قائد قوة المسيرات في حماس حتى حملة حارس الأسوار في شهر مايو 2021. كما كان مسؤولًا عن عمليات انتاج الأسلحة في ركن الانتاج لدى حماس ولعب دورًا مركزيًا في تطوير مشاريع وبنى تحتية لبناء وتعزيز القوة الجوية لحماس في قطاع غزة" .