logo

طه حجازي من طمرة: ‘هدفي من التطوع والعمل في مجال الاسعاف هو خدمة شعبي ومساعدتهم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2024 16:33:34 اخر تحديث: 15-10-2024 05:29:51

ضمن برنامج " الموجة المفتوحة " ، استضافت قناة هلا الفضائية في بث حي ومباشر ، المسعف وسائق سيارة الاسعاف طه حجازي من طمرة .

ودار الحديث خلال اللقاء حول عمله في مجال الاسعاف .

وقال طه حجازي في حديثه لقناة هلا : " لم أختر هذا المجال من أجل الجانب المادي وانما اخترته من أجل الإنسانية ، حيث يوجد نقص كبير في مجتمعنا العربي بهذا المجال ونتواجد كثيرا في أماكن وأوقات يكون فيها شخص بحاجة الى مساعدة طبية ولا أحد يستطيع مساعدته لان مجال الإسعاف في مجتمعنا العربي قليل جدا ، ولهذا اخترت الدخول الى هذا المجال من أجل اسعاف المرضى والمصابين والمحافظة على حياتهم وأن أضع بصمتي في مجتمعنا العربي " .

وأضاف طه حجازي لقناة هلا : " أن تصل الى موقع إصابة اثر اطلاق نار ان كان المصاب شابا أو رجلا أو امرأة فان هذا أمر صعب ومؤلم ، ولكننا نبذل قصارى جهدنا لمساعدته وايصاله الى المستشفى بأسرع وقت . أما حالات الطرق فهي كثيرة في مجتمعنا العربي خاصة مع الجيل الجديد الذي يأخذ الرخصة ويخرج طاقاته من خلال السرعة ، وأحيانا نطلب مساعدة الجمهور لأننا نواجه صعوبات في استخراج المصابين في الحوادث " .

وتابع طه حجازي بالقول لقناة هلا : " نقوم في مركز الزهراوي الطبي كل أسبوع بجلسات نقوم خلالها بالتدريب على التعامل مع سيناريوهات إصابات الحرب " .