logo

شاهدوا : كل هذه الأسلحة تم ضبطها خلال الاسبوعين الأخيرين في الناصرة، طمرة، دبورية، سخنين وبلدات عربية أخرى في الجليل

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2024 09:56:03 اخر تحديث: 14-10-2024 12:23:59

عرضت الشرطة، اليوم الاثنين، كمية كبيرة من الأسلحة التي ضبطتها في اطار نشاط لها في بلدات عربية في منطقة الشمال في الفترة الأخيرة. تم عرض الأسلحة أمام صحفيين في مدرسة رجال الشرطة في منطقة شفاعمرو.

وقال متحدث بلسان الشرطة " ان هذه الأسلحة تم ضبطها في اطار حملة " كبح طارئ " التي أطلقها المفتش العام للشرطة، في الأسابيع الأخيرة لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي في البلاد ". كما قال المتحدث بلسان الشرطة انه " تم إحباط نقل 15 مسدّسا كانت بحوزة مشتبهين على شارع عابر اسرائيل، وانه تم منذ ليلة رأس السنة العبرية، ضبط 30 وسيلة قتالية ".
وتابع المتحدث بلسان الشرطة قائلا في بيان صحفي : في إطار جهوزية لواء الشمال لفترة الأعياد، قرر قائد شرطة الشمال اللواء مئير إلياهو تركيز النشاط على موضوع جرائم حيازة السلاح في المجتمع العربي خلال فترة الأعياد، وفي إطار النشاط منذ عيد رأس السنة العبرية، تم ضبط 30 وسيلة قتالية، على النحو التالي :
- ضبط بندقية "كارلو" في الزارزير.
- ضبط خمس قنابل يدوية ومسدس وسلاح M16 في الناصرة.
- ضبط مسدس في دبورية.
- ضبط بندقية "عوزي" في طمرة.
- ضبط سلاح M16 في المشهد.
- ضبط مسدس FN في الناصرة.
- ضبط مسدس جلوك في سخنين.
- ضبط مسدس جلوك في دير حنا.
- ضبط 15 مسدسا على شارع رقم 6 من تقاطع " يكنعام ".
- ضبط بندقية "كارلو" في دبورية.

من جانبه، قال الضابط العقيد رامي خوري، قائد وحدة التحقيق في شرطة الشمال: " استمرارًا لنشاط حملة "كبح طارئ" التي أعلنها مفوض الشرطة، قرر قائد لواء الشمال شن حرب ضد كافة المجرمين ومرتكبي الجرائم في منطقة لواء الشمال في الفترة الأخيرة وبالتأكيد على فترة الأعياد. نفذنا نشاطا مكثفا يتضمن عددا كبيرا من النشاطات تم فيها ضبط عشرات الأسلحة من مختلف الأنواع، والهدف الأساسي هو تقليص الوسائل القتالية في الشوارع وبالتالي إحباط حوادث الجريمة وإطلاق النار في الشارع العربي ".



تصوير موقع بانيت وقناة هلا

 تصويرالشرطة