logo

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: ‘22 شهيداً في قصف اسرائيلي لمدرسة المفتي شمال النصيرات‘ - الجيش الاسرائيلي: ‘استهدفنا مسلحين كانوا يعملون في المكان‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2024 03:21:46 اخر تحديث: 14-10-2024 03:27:40

دخلت الحرب اليوم الاثنين ، يومها الـ 374 وسط استمرار الأعمال القتالية في قطاع غزة . وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن " استشهاد 22 شخصاً بينهم 15 طفلاً

وإصابة 80 آخرين في مجزرة ارتكبها الاحتلال بعد قصف مدرسة في مخيم النصيرات وسط القطاع" .
وأوضح المكتب "أن مدفعية الاحتلال قصفت مدرسة المفتي التي تؤوي نازحين شمال مخيم النصيرات مما خلف شهداء وإصابات، مشيراً إلى أن عدد مراكز النزوح التي قصفها الاحتلال منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي إلى 191 مركزاً " .
وبين " أن جيش الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة بقصف المدرسة رغم علمه بأنها تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء كما أنه لم يصنفها منطقة قتال" .

الجيش الاسرائيلي: " استهدفنا مسلحين كانوا يعملون في المكان" 
من جانبه ، قال المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء " اغارت طائرات حربية لسلاح الجو، وبدقة وبتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية على مسلحين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة تم اتشاؤه في منطقة عرفت سابقًا كمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. 
وقد استخدم عناصر حماس مجمع المستشفى لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل" .

واضاف : " قبل الهجوم، اتخذت عدة خطوات لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، مراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية. تنتهك منظمة حماس  بشكل منهجي القانون الدولي، حيث تستغل بشكل وحشي المؤسسات المدنية والسكان كدروع بشرية لأعمالها. سيواصل جيش الدفاع الإسرائيلي العمل بقوة وحزم ضد المنظمات " .