logo

اليونان تواصل مسيرتها الرائعة بدوري الأمم بالفوز 2-صفر على أيرلندا

تقرير رويترز
13-10-2024 22:29:45 اخر تحديث: 13-10-2024 22:30:16

بيريوس (اليونان) (تقرير رويترز) - واصلت اليونان مسيرتها الرائعة بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزها 2-صفر على أيرلندا يوم الأحد لتحقق انتصارها الرابع بفضل هدفي أنستاسيوس باكاسيتاس وبيتروس مانتالوس في ليلة مليئة بالمشاعر في بيريوس.

بيتروس مانتالوس لاعب منتخب اليونان في أثناء تسجيله الهدف الثاني لفريقه في الفوز 2-صفر على أيرلندا في مباراتهما بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في بيريوس باليونان يوم 13 أكتوبر تشرين الأول 2024 - (Photo by Milos Bicanski/Getty Images)

دخل الفريق اليوناني المباراة بعد فوز مشحون‭‭ ‬‬بالعواطف على إنجلترا يوم الخميس الماضي بعد يوم واحد من وفاة الدولي اليوناني السابق جورج بولدوك وارتقى الفريق إلى مستوى التوقعات مرة أخرى في مباراة مثيرة على أرضه.

وبعد الوقوف دقيقة صمت حدادا قبل انطلاق المباراة، أحدثت الجماهير داخل ملعب كارايسكاكيس المكتظ ضجة كبيرة لدعم منتخب اليونان واستجاب اللاعبون على النحو الواجب.

وأبقى الحارس الأيرلندي كيفن كيليهير فريقه في المباراة بتصديه لأربع فرص خطيرة في الشوط الأول لكن اليونان حققت التقدم الحتمي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة باكاسيتاس التي ِأبدلت اتجاهها لتخدع كيليهير.

واستفاق منتخب أيرلندا بعد هذا الهدف. وأنقذ حارس اليونان رأسية جاك تايلور لكن كيليهر، رغم الأداء الرائع، ارتكب خطأ فادحا في الوقت المحتسب بدل الضائع بإهداء الكرة لمانتالوس خارج منطقته أثناء محاولته التمرير لزميل ليهز المنافس الشباك.

وحافظت اليونان على صدارة المجموعة الثانية بالمستوى الثاني برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن إنجلترا صاحبة المركز الثاني والتي فازت 3-1 خارج ملعبها على فنلندا في وقت سابق من يوم الأحد بينما ظلت أيرلندا في المركز الثالث بثلاث نقاط وتتذيل فنلندا الترتيب دون رصيد.