logo

وزير الأمن غالنت: ‘لن نسمح بعودة عناصر حزب الله إلى هذه الأماكن‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-10-2024 14:43:49 اخر تحديث: 13-10-2024 17:47:45

وصل وزير الأمن يوآف غالنت اليوم إلى الحدود الشمالية، حيث قام بزيارة ميدانية وتقييم للوضع مع قائد لواء 91، العميد شاي كيلفر. وحصل غالنت على إحاطة حول " نشاط قوات اللواء في الدفاع والهجوم،

 (Photo by JACQUELYN MARTIN/POOL/AFP via Getty Images)

مع التركيز على تقدم العمليات البرية لتحديد وتدمير بنية حزب الله التحتية في جنوب لبنان" .

بعد ذلك، تحدث غالنت مع القادة والجنود الاحتياطيين الذين تم استدعاؤهم إلى المنطقة، وجنود لواء 91. وأكد على "ضرورة الاستمرار في توفير الظروف الأمنية لعودة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان" .

في نهاية الزيارة، قال غالنت: "في النظرة التي قمت بها الآن، يمكننا رؤية خط القرى الأول لحزب الله أمامنا. ما يميز هذه الأماكن هو أن كل واحد منها هدف عسكري وموقع تحت الأرض مع الكثير من الأنفاق، حيث تم العثور هنا على المئات من القذائف الصاروخية، وصواريخ مضادة للدبابات. كل هذه الأشياء يقوم الجيش الإسرائيلي بتدميرها الآن، هدفًا تلو الآخر، تحت الأرض وفوقها".

وأضاف غالنت: "لقد وجهت قوات الجيش الإسرائيلي من القيادة العامة أنه لا يتم تدمير أي مكان فقط، بل أننا لن نسمح بعودة عناصر حزب الله إلى هذه الأماكن". وتابع : "هذا هو الأمر الضروري للحفاظ على أمن سكان الشمال. إن عمل الجيش الإسرائيلي قوي جدًا، نحن نعمل في عمق الأراضي، ودمرنا بنى تحتية في بيروت، وفي البقاع، وفي كافة أنحاء لبنان، والآن على خط التماس ، وسنستمر في هذه العملية حتى نحقق الإنجاز العملياتي المطلوب".