logo

صفارات الانذار تدوي في حيفا والجليل - الجيش الاسرائيلي : ‘رصدنا اطلاق 5 صواريخ من لبنان تم اعتراضها‘ - وسائل اعلام لبنانية: ‘غارات اسرائيلية على جنوب وشرق لبنان‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-10-2024 03:31:30 اخر تحديث: 13-10-2024 06:47:14

دوت صفارات الانذار فجر اليوم الأحد في عدة بلدات في الجليل الأعلى للتحذير من اطلاق قذائف صاروخية من الاراضي اللبنانية . وقد أعلن الجيش الاسرائيلي عن ‘اعتراض هدف جوي مشبوه قبالة ساحل نهاريا ،

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان : " قامت قوات سلاح الجو الإسرائيلية خلال الليل باعتراض هدف جوي مشتبه به، عبر من لبنان باتجاه المجال البحري الإسرائيلي مقابل سواحل نهاريا. لم يتم تفعيل الإنذارات وفقًا للسياسة" .

من جانبها ، أفادت وسائل اعلام لبنانية " ان الجيش الإسرائيلي نفذ غارة جديدة على منطقة الشرحبيل في محيط مدينة صيدا جنوبي لبنان، كما نفذ ايضا غارة على بلدة يونين في البقاع شرقي لبنان " .

موقع بانيت يرصد التطورات والمستجدات أولا بأول

9:46 | صفارات انذار في عكا ونهاريا

9:19 | الجيش الاسرائيلي حول صفارات الانذار في حيفا والجليل : "رصدنا اطلاق 5 صواريخ من لبنان"

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، انه "متابعة للإنذارات في تمام الساعة 08:59-09:01 في الجليل الأعلى ووسط الجليل والجليل الغربي والخليج والكرمل تم رصد إطلاق 5 قذائف صاروخية من لبنان تم اعتراض جميعها بنجاح".

9:02 | صفارات انذار في كابول، طمرة، أبو سنان، نهاريا وبلدات اخرى

09:01 | صفارات انذار في حيفا، عكا والكرايوت


06:14 | صفارات الانذار تدوي فيي الجليل الأعلى

05:45 | وزير الدفاع الأميركي يعبر عن قلقه العميق من أنباء عن إطلاق النار على مواقع يونيفيل
قال البنتاغون في بيان إن وزير الدفاع لويد أوستن عبر عن قلقه العميق بسبب أنباء عن إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على مواقع تابعة لقوة حفظ السلام الأممية في لبنان (يونيفيل).
وأضاف البيان الأميركي أن "وزير الدفاع دعا ، في اتصال مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، إلى ضمان سلامة وأمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان والقوات المسلحة اللبنانية" .
كما أكد "ضرورة انتقال العمليات العسكرية بلبنان إلى مسار دبلوماسي في أقرب وقت ممكن، وضرورة اتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني المأساوي بقطاع غزة" .

في ظل الردّ الاسرائيلي المرتقب على إيران : الولايات المتحدة تنقل الى اسرائيل بطاريات لاعتراض الصواريخ الباليستية - أمريكا تنفي
افادت وسائل اعلام عبرية، مساء السبت، بأن الولايات المتحدة الامريكية ستنقل الى اسرائيل بشكل فوري، بطاريات لاعتراض الصواريخ الباليستية ، حيث سيقوم بتشغيلها جنود أمريكيون.
يأتي ذلك في ظل الاستعدادات لرّد اسرائيلي محتمل على ايران، ووسط تهديدات ايرانية "برد قوي" فيما اذا نفذت اسرائيل هجوما انتقاميًا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته ايران على اسرائيل قبل فترة وجيزة.

وينفي الأميركيون أن يكون هناك قرار بإرسال بطارية THAAD "ثاد" الدفاعية، بحسب وسائل اعلام عبرية التي اشارت الى أن "إسرائيل تقول إن هذا هو الاستنتاج الذي تم التوصل إليه بين البلدين".