logo

زوبيمندي يقود إسبانيا للفوز 1-صفر على الدنمرك بدوري الأمم

تقرير رويترز
12-10-2024 22:33:23 اخر تحديث: 12-10-2024 22:36:17

مورسيا (إسبانيا) (تقرير رويترز) - سجل لاعب الوسط مارتن زوبيمندي هدفا في الشوط الثاني ليقود منتخب إسبانيا الذي يعاني من غيابات عديدة للإصابة للفوز بشق الأنفس 1-صفر على الدنمرك في المجموعة الرابعة من المستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم السبت.

الإسباني مارتن زوبيمندي يحتفل بتسجيله هدف منتخب بلاده الأول في شباك الدنمرك خلال مباراة بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في مورسيا بإسبانيا يوم 12 أكتوبر تشرين الأول 2024 - (Photo by Omar Arnau/Quality Sport Images/Getty Images)

وهيمنت إسبانيا، التي افتقدت جهود سبعة لاعبين من التشكيلة الأساسية التي فازت 2-1 على إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا 2024، على المباراة منذ البداية، لكنها هزت الشباك في الدقيقة 79 بفضل زوبيمندي.

وأطلق لاعب وسط ريال سوسيداد تسديدة قوية مستغلا كرة مرتدة على حافة منطقة الجزاء ارتدت من مدافع إلى داخل الشباك.

وتتصدر إسبانيا المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطة واحدة أمام الدنمرك وثلاث نقاط أمام صربيا، فيما تتذيل سويسرا المجموعة دون نقاط.

وقال زوبيمندي، الذي سجل هدفه الدولي الأول، للتلفزيون الإسباني "نحن سعداء جدا، خاصة وأن المباراة كانت صعبة، كان علينا أن نبذل قصارى جهدنا لنهز الشباك.

"لم نقدم أفضل مستوياتنا في الشوط الأول وتركنا بعض المساحات المفتوحة في الخط الخلفي استغلها المنافس وكان من الممكن أن يهددوا مرمانا، لكننا عدلنا الوضع في الشوط الثاني، وأحكمنا الدفاع وأنجزنا المهمة".

ورغم افتقارها لخدمات داني كاربخال ورودري بسبب إصابتين خطيرتين في الركبة ونيكو وليامز وداني أولمو وربن لونورمان بسبب مشكلات بدنية، هيمنت إسبانيا على المباراة لكنها أهدرت العديد من الفرص كما أنها عانت من الهجمات المرتدة التي كاد كاسبر دولبرج أن يسجل منها في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس ديفيد رايا.

وأهدر زوبيمندي وأليكس جريمالدو أنصاف فرص في بداية المباراة، ولم يستغل القائد ألفارو موراتا فرصا محققة في وقت لاحق.

وسنحت للأمين جمال فرصة ذهبية للتقدم لصالح إسبانيا في نهاية الشوط الأول عندما سيطر على تمريرة من بيدرو بورو وانطلق إلى داخل المنطقة لكن تسديدته علت العارضة.

وكانت إسبانيا أفضل حالا في الشوط الثاني، وأهدر موراتا فرصتين محققتين من مسافة قريبة.

وعندما كانت الكرة في منطقة الجزاء توجه كاسبر شمايكل حارس مرمى الدنمرك إلى الحكم للمطالبة باحتساب مخالفة على ميكل مورينو بسبب تدخله على فيكتور نيلسون لكن زوبيمندي باغته بالانقضاض على الكرة المرتدة على حافة المنطقة وأسكنها الشباك بعدما اصطدمت بكعب أحد المدافعين.