logo

في ظل الردّ الاسرائيلي المرتقب على إيران : الولايات المتحدة تنقل الى اسرائيل بطاريات لاعتراض الصواريخ الباليستية - سيشغلها جنود أمريكيون

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-10-2024 17:51:41 اخر تحديث: 12-10-2024 18:20:44

افادت وسائل اعلام عبرية، مساء السبت، بأن الولايات المتحدة الامريكية ستنقل الى اسرائيل بشكل فوري، بطاريات لاعتراض الصواريخ الباليستية ، حيث سيقوم بتشغيلها جنود أمريكيون.

 (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

يأتي ذلك في ظل الاستعدادات لرّد اسرائيلي محتمل على ايران، ووسط تهديدات ايرانية "برد قوي" فيما اذا نفذت اسرائيل هجوما انتقاميًا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته ايران على اسرائيل قبل فترة وجيزة.

وأوضحت وسائل الاعلام العبرية أن " إيران متوترة بانتظار رد إسرائيلي محتمل على الهجوم الصاروخي الباليستي، وتقوم على مدار الساعة، وفقًا لمصادر مطلعة على القضية، بجهود دبلوماسية عاجلة مع دول المنطقة لمعرفة ما إذا كان بإمكانها المساعدة في الحد من حجم الرد الإسرائيلي، وربما أيضًا في الدفاع عن طهران ، جاء ذلك وفقًا لتقرير على شبكة CNN " .

وأردفت وسائل الاعلام العبرية " أنه في ساعات مساء السبت ، تم الإعلان عن أن الولايات المتحدة ستنقل فورًا إلى إسرائيل بطاريات دفاع جوي من طراز THAAD للمساعدة في اعتراض الصواريخ الباليستية. يتم نقل البطاريات بناءً على طلب إسرائيل من الأمريكيين، أيضًا لإظهار القوة من خلال إرسال موارد عسكرية إضافية إلى المنطقة. هذا جزء من الاستعدادات تحسبًا لأي رد إيراني على الهجوم الإسرائيلي المتوقع ".
ووفقًا لمصدر في طهران نقلت عنه شبكة CNN، أن " إيران أبلغت الولايات المتحدة بأنها سترد على أي هجوم جديد من إسرائيل " .