logo

الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي يوجه تحذيرا لسكان الجنوب اللبناني بعدم العودة الى منازلهم ‘ انتبهوا منيح ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-10-2024 03:37:35 اخر تحديث: 12-10-2024 08:11:11

قالت وسائل اعلام لبنانية إن " غارات إسرائيلية استهدفت مناطق عدة في القطاع الغربي من جنوب لبنان، وبلدة سرعين في منطقة البقاع شرقي لبنان، ومنطقة جبل الصالحاني،

وبلدات عدة في القطاعين الأوسط والغربي من جنوب لبنان" .
من جانبها ، قالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن " صفارات الإنذار دوت الليلة الماضية في الجليل الأعلى والجليل الغربي وفي عرب العرامشة وأدميت شمال البلاد " . 
وكان المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي قد قال في بيان سابق : " اخترقت طائرة مسيرة بدون طيار الأجواء الإسرائيلية قادمة من سوريا وسقطت في منطقة مفتوحة شمال هضبة الجولان. لم تسجل أي إصابات. تم تفعيل الإنذارات وفقًا للسياسة المتبعة " .

موقع بانيت يرصد التطورات والمستجدات أولا بأول

11:10 | الجيش الاسرائيلي : اعتراض عدة قذائف أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى
جاء من الجيش الاسرائيلي : " في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى بين الساعة 10:55 و 10:56، تمكنت قوات سلاح الجو باعتراض القذائف الصاروخية التي اُطلقت من لبنان باتجاه الاراضي الاسرائيلية".

11:03 الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي يوجه تحذيرا لسكان الجنوب اللبناني بعدم العودة الى منازلهم ‘ انتبهوا منيح ‘
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " رسالة إلى سكان جنوب لبنان: انتبهوا منيح!
 يواصل جيش الدفاع استهداف مواقع حزب الله في قراكم أو بالقرب منها. لا نرغب في المساس بسلامتكم، لذا من أجل سلامتكم، يُمنع العودة إلى منازلكم حتى إشعار آخر.
 يُرجى الامتناع عن التوجه جنوبًا، أي شخص يتوجه جنوبًا قد يعرض حياته للخطر . سنقوم بإبلاغكم عندما يصبح من الآمن العودة إلى القرى والبلدات" .

10:58 | صفارات الانذار تدوي في صفد وحتسور وروش بينا وبلدات أخرى في المنطقة

10:19 | الجيش الاسرائيلي : ‘ اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأوسط ‘

جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " في أعقاب الإنذارات التي أُطلقت بين الساعة 10:05 و 10:06 في منطقة الجليل الأوسط، حيث تمكنت قوات سلاح الجو من اعتراض قذيفة صاروخية بنجاح عبرت إلى داخل البلاد من لبنان ".

10:08 صفارات الانذار تدوي في المغار وعيلبون وعدة بلدات في المنطقة

10:05 | الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " عناصر من حزب الله يستخدمون سيارات الإسعاف لنقل مسلحين وأسلحة " 
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " كشف جيش الدفاع مؤخرًا أن عناصر من  حزب الله يستخدمون سيارات الإسعاف لنقل مسلحين وأسلحة، لذا نحذر من استمرار هذه الظاهرة، وندعو الفرق الطبية إلى تجنب التعامل مع عناصر حزب الله وعدم التعاون معهم.

جيش الدفاع يؤكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مركبة تنقل مسلحين، بغض النظر عن نوعها ".

04:57 | نيكاراجوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل

قالت روزاريو موريلو نائبة رئيس نيكاراجوا يوم الجمعة إن بلادها تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، ووصفت الحكومة الإسرائيلية بأنها "فاشية" و"ترتكب الإبادة الجماعية" . وذكرت الحكومة في بيان أن "سبب قطع العلاقات هو الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية" .

وكان مجلس النواب في نيكاراجوا قد أقر في وقت سابق يوم الجمعة قرارا يطلب من الحكومة اتخاذ إجراءات تتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لحرب غزة. وقالت الحكومة إن الصراع "يمتد الآن إلى لبنان ويهدد بشكل خطير سوريا واليمن وإيران".
تعيش منطقة الشرق الأوسط حالة تأهب قصوى تحسبا لمزيد من التصعيد الإقليمي بعد أن أطلقت إيران وابلا من الصواريخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر تشرين الأول.

03:45 | مجلس الأمن: أي هجوم على قوات اليونيفيل انتهاك خطير للقرار 1701
أعرب الأعضاء الـ10 المنتخبون في مجلس الأمن عن " قلقهم العميق إزاء الهجمات على عدد من مواقع اليونيفيل يومي 10 و11 أكتوبر والتي أصابت عددا من جنود حفظ السلام " .
وأكد بيان للدول الـ10 المنتخبة بمجلس الأمن عل النقاط التالية :
- أي هجوم متعمد على قوات حفظ السلام بلبنان انتهاك خطير لقرار المجلس 1701 .
- أي هجوم على قوات حفظ السلام بلبنان يجب أن يتوقف على الفور .
- ندعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان والامتثال الصارم للقانون الدولي .