logo

استنفار في صفوف قوات الأمن الاسرائيلية مع دخول يوم الغفران لدى الشعب اليهودي في ظل حالة الطوارئ بسبب الحرب

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-10-2024 09:59:39 اخر تحديث: 11-10-2024 10:31:13

في ظل استمرار الحرب في قطاع غزة ومنطقة الشمال، يصادف اعتبارا من مساء اليوم الجمعة، يوم الغفران الذي يعتبر واحدا من أهم المناسبات الدينية لدى الشعب اليهودي، اذ تتوقف فيه مظاهر الحياة المعتادة بشكل كلي تقريبا،

فتخلوا الشوارع من السيارات، وتتوقف كل المصالح عن العمل باستثناء خدمات الطوارئ والمستشفيات، وتتوقف حركة الطيران والقطارات وكذلك تتوقف القنوات الإسرائيلية عن البث وكذلك محطات الراديو. وينتهي يوم الغفران مساء يوم السبت.
من جانبها، استنفرت الشرطة الإسرائيلية قواتها في شتى أرجاء البلاد، بالذات في منطقة القدس، وفي المدن المختلطة : اللد، عكا، حيفا والرملة. ونظرا لحالة الطوارئ التي تشهدها البلاد، أفادت مصادر إعلامية ان الشرطة تواصلت مع القائمين على الكنس اليهودية التي يتوقع ان يصل اليها عدد كبير من المصلين اعتبارا من مساء اليوم، وطلبت منهم التأكد من تواجد شخص مسلح في الكنيس ومن توفر هاتف للتواصل مع الشرطة أو طواقم الإسعاف في حال وقوع أمر طارئ.

نشر قوات معززة من الشرطة في القدس
وفي مدينة القدس، نشرت الشرطة قوات معززة في المدينة، بالذات في منطقة البلدة القديمة ومحيطها والشوارع المؤدية الى حائط البراق، بالإضافة الى نصب حواجز للتفتيش.
وكانت الشرطة قد أعلنت انها لن تسمح بدخول الحافلات والسيارات الخصوصية الى منطقة البلدة القديمة، بحيث سيتم اغلاق عدد من الشوارع المركزية في المدينة، اعتبارا من مساء اليوم، وذلك لمنع وصول سيارات من منطقة شرقي القدس الى غربيها، فيما ينتشر رجال شرطة بما في ذلك شرطة حرس الحدود في احياء المدينة، خشية وقوع صدام بين المواطنين العرب واليهود.


رجل في طريقه للمسجد الأقصى المبارك - الصورة للتوضيح فقط - (Photo by JOHN WESSELS/AFP via Getty Images)

تعزيزات لقوات الشرطة الاسرائيلية - تصوير: الشرطة