logo

‎⁨اعتقال صحفي أمريكي بشبهة ‘مساعدة العدو وقت الحرب‘ – المحامية الموكلة بالدفاع عنه :‘الجاسوس لا ينشر المعلومات على العلن‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-10-2024 14:53:37 اخر تحديث: 10-10-2024 15:40:02

أفادت مصادر إعلامية عبرية " ان الشرطة اعتقلت صحفيا أمريكيا، يدعى جيرمفي لوفردو، ويبلغ من العمر 28 عاما، الذي يعمل صحفيا مستقلا، ويتعامل مع شبكة " فوكس نيوز " بشبهة المسّ بأمن الدولة،

بعد قيامه بتغطية صحفية للهجوم الإيراني على إسرائيل، والضربات التي طالت معسكر " نفطيم " ومعسكر للاستخبارات في منطقة المركز ". ونقلت مصادر إعلامية عن الصحفي المذكور قوله " انه من معسكر " نفطيم " خرجت الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وان طائرة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تتواجد في هذا المعسكر ".
وأشارت مصادر اعلام عبرية الى " انه تم اعتقال الصحفي المذكور بشبهة القيام بمخالفات أمنية خطيرة، من بينها مساعدة العدو في فترة الحرب، وتقديم معلومات للعدو ".
من جانب آخر، أشارت مصادر إعلامية الى " انه اعتقال هذا الصحفي قد يتسبب بأزمة دبلوماسية بين اسرئيل والولايات المتحدة الامريكية، علما ان ممثلين عن السفارة الأمريكية في إسرائيل وصلوا الى محكمة الصلح في القدس تمهيدا للجلسة التي سيتم النظر خلالها بطلب الشرطة تمديد اعتقاله ".
من جانبها، قالت المحامية ليئا تسيمل، التي تترافع عن الصحفي المعتقل :" موكلي نشر المعلومات بشكل علني وكامل ولم يحاول إخفاء شيء. اذا كان نشر هذه المعلومات مساعدة للعدو، اذن يجب اعتقال الكثير من الصحفيين في إسرائيل، بما في ذلك صحفيين اسرائليين. الجاسوس لا يتصرف بشكل علني ومكشوف كهذا ".

صاروخ ايراني سقط في منطقة النقب - تصوير: (Photo by Mostafa Alkharouf/Anadolu via Getty Images)