logo

رئيس بلدية الطيبة يحيى حاج يحيى يتلقى لقاح الإنفلونزا : ‘خطوة مهمة للوقاية من المضاعفات‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-10-2024 10:23:22 اخر تحديث: 10-10-2024 10:58:14

تلقى رئيس بلدية الطيبة، يحيى حاج يحيى، اليوم، لقاح الإنفلونزا في إطار حملة التطعيم السنوية التي تنظمها “كلاليت” في لواء " شارون شمرون ". وقد قامت بتقديم اللقاح الممرضة حنان حاج يحيى، مديرة التمريض في عيادة “كلاليت” بمركز الطيبة.

صور عممها صندوق المرضى " كلاليت "

 حضر الحدث أيضًا عضو المجلس البلدي، محمود حاج يحيى، والدكتور محمود أبو رأس، مدير العيادة.
وأُقيمت في قاعة الاجتماعات في دار البلدية، صباح اليوم الخميس، محطة للتطعيمات. وحث رئيس بلدية الطيبة، يحيى حاج يحيى، سكان المدينة على  " الإسراع في تلقي التطعيم "، موضحًا أن " اللقاح يقي من المضاعفات والأمراض الشديدة والتهابات الإنفلونزا ".
وقال: “بهذه الطريقة نمنع انتشار الإنفلونزا في الطيبة”.
وجاء من صندوق المرضى " كلاليت " : " يؤكد هذا الحدث على الأهمية الكبيرة للتطعيم مع اقتراب موسم الشتاء. فالإنفلونزا مرض فيروسي معدٍ يمكن أن يتسبب في مضاعفات صحية خطيرة، خاصة لدى الفئات الأكثر عرضة مثل كبار السن، النساء الحوامل، والأطفال الصغار. ويُعد التطعيم الوسيلة الأكثر فعالية للوقاية من انتشار المرض، ويعزز الحماية الصحية للأفراد والمجتمع ".
وأكد الدكتور محمود أبو رأس على " أهمية تلقي اللقاح في أقرب وقت ممكن قبل بدء انتشار الفيروس بين السكان "، وقال: “يساعد اللقاح في منع الإصابة بالمرض ويقلل من خطر المضاعفات”. التطعيم متاح بسهولة في عيادات “كلاليت” المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، ويمكن حجز موعد مسبق عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق “كلاليت”.