logo

ستونز يقود منتخب إنجلترا أمام اليونان وكين على مقاعد البدلاء

تقرير رويترز
10-10-2024 07:33:51 اخر تحديث: 10-10-2024 08:36:25

(تقرير رويترز) - قال لي كارسلي مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم يوم الأربعاء إن هاري كين لن يبدأ مباراة اليونان في دوري الأمم الأوروبية وسيتولى جون ستونز قيادة الفريق لأول مرة.

جون ستونز لاعب إنجلترا - (Photo by Robbie Jay Barratt - AMA/Getty Images)

وكان كين، الذي أصيب في ساقه اليمنى أثناء اللعب مع بايرن ميونيخ مطلع الأسبوع، يتدرب بشكل منفصل منذ وصوله إلى معسكر المنتخب الإنجليزي ولا يرغب كارسلي في المخاطرة بمهاجمه يوم الخميس إذ تنتظره مواجهة مع فنلندا يوم الأحد.

وقال كارسلي للصحفيين "هاري يعاني من إصابة بسيطة ولن نجازف به.

"لا نستبعد مشاركته حتى الآن، لكنه لن يبدأ المباراة، ونأمل أن يكون جاهزا للمشاركة في مباراة الأحد. الوقت كفيل بإثبات ذلك، ولا أعتقد أنه ينبغي لنا التسرع".

ومع جلوس قائد فريقه على مقاعد البدلاء، اختار كارسلي مدافع مانشستر سيتي جون ستونز البالغ من العمر 30 عاما لارتداء شارة القيادة.

وقال كارسلي "أجريت محادثة رائعة مع جون الليلة الماضية لتحمل مسؤولية قيادة الفريق.

"إنه إنجاز رائع لجون، وهو أمر يستحقه، بالنظر إلى عدد المباريات التي خاضها والخبرة التي اكتسبها ومستوى الاحتراف الذي يظهره داخل الفريق والمثال الذي يضربه للاعبين الأصغر سنا".

وقال ستونر إن الكلمات تعجز عن وصف فرحته.

وأضاف "حققت كل ما كنت أحلم به منذ طفولتي. أنا سعيد أكثر من أجل عائلتي التي سأفخر أمامها عند الاعتزال بأني كنت قائدا لمنتخب إنجلترا وهي لحظة شديدة الخصوصية بالنسبة لي.

"المحادثة التي أجريناها الليلة الماضية كانت رائعة والكلام يعجز عن وصف مشاعري".

وقال كارسلي إن جاك جريليش تعرض لإصابة طفيفة في التدريبات يوم الثلاثاء وسيتم تقييمه لاحقا لكنه غير مستعد للمقامرة بلياقة أي لاعب.

وحقق كول بالمر لاعب وسط تشيلسي بداية ممتازة للموسم الجديد إذ سجل ستة أهداف في سبع مباريات بالدوري وبعد غيابه عن آخر مباراتين لإنجلترا قد يعود لتشكيلة الفريق ضد اليونان لكنه يواجه منافسة قوية.

وقال كارسلي "كول في حالة رائعة وأعتقد أنه أثبت ذلك هذا الأسبوع. إنه لاعب رائع وعملت معه لمدة أربع أو خمس سنوات حتى الآن.

"كول، إلى جانب عدد كبير من اللاعبين الهجوميين الآخرين، وضعوا أنفسهم في وضع رائع لبدء المباراة.

"أعتقد أن لدينا الكثير من الخيارات فيما يتعلق بلاعبي الهجوم. أعتقد أنه من المهم حقا أن نحاول إيجاد هذا التوازن.

"أمامنا مباراتان، وخيارات كثيرة، ونأمل أن نتمكن من تقديم أداء هجومي حقيقي".