logo

مجهولون يطلقون النار على سيارة رئيس بلدية رهط طلال القريناوي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-10-2024 05:17:10 اخر تحديث: 10-10-2024 06:27:19

أقدم مجهولون على اطلاق النار على سيارة رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، الليلة الماضية. وأفاد أهال من رهط ان اطلاق النار ألحق أضرارا بالسيارة وتسبب بتكسير زجاج نوافذها، وانه لم تسجل إصابات جراء الحادثة.

رئيس بلدية رهط طلال القريناوي - تصوير: موقع بانيت وقناة هلا

من جانبها، شرعت الشرطة بالتحقيق في الملابسات.

لجنة التوجيه العليا لعرب النقب : " نُدين محاولة الاعتداء الاجرامي على رئيس بلدية رهط "
من جانبها، أصدرت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بيانا أدانت فيه اطلاق النار على سيارة رئيس بلدية رهط. وجاء في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " ان الاعتداء الاثم على رئيس بلدية رهط الاخ طلال القريناوي، صباح هذا اليوم، هو تجاوز كل الخطوط الحمراء وانحدار اخلاقي غير مسبوق ونذير خطر داهم اذا استمر الانحلال الاخلاقي والانفلات الامني ".
كما جاء في البيان: " في الوقت الذي يواجه مجتمعنا النقباوي تحديات وجوديه متمثلة بتهجير قرى عربية باكملها وهدم الاف البيوت سنويا، هناك من يسعى لهدم النسيج الاجتماعي وتدمير المجتمع النقباوي وهو من حيث يدري او لا يدري يخدم السلطة ومخططاتها التي تستهدف مجتمعنا من اجل ان يسهل عليها تنفيذ مؤامرتها من تهجير وتطهير عرقي. ان مسؤولية مدارسنا الاولى هي تعزيز الانتماء للمجتمع وتعزيز القيم الاخلاقية والاحترام المتبادل ".
وقالت لجنة التوجيه في بيانها : " نؤكد على مسؤولية الحكومة ووزير غياب الامن حيث في عهده تضاعفت الجرائم وتراجعت نسبة كشف النقاب عن المجرمين، مما يؤكد تورط السلطة واجهزتها في نشر الجريمة، وان من يمارس الجريمة والعنف هو اداة سلطوية لتنفيذ مخططاتها ". كما قالت اللجنة " انها تدعو الائمة في المساجد توظيف المساجد لنشر قيم التسامح وحل الخلافات وفقا لقيمنا العربية والاسلامية مع التاكيد ان من يعتدي على ابن دينه وقوميته هو ليس من الاسلام والعروبة في شيء ".

تصوير: شهود عيان - الصورة متداولة بدون كريديت - تم نشرها حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر