logo

د. حسام عازم ورضا جابر يتحدثان عن اخر التطورات السياسية والأمنية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2024 18:35:03 اخر تحديث: 11-10-2024 04:33:55

تواصلت الأعمال القتالية في منطقة الشمال، اذ دوّت صفارات الإنذار في العديد من المناطق، بما في ذلك في جسر الزرقاء وطوبا الزنغرية، وقيسارية وحيفا ومنطقة الكرايوت، حيث أفاد الجيش الإسرائيلي

انه تم رصد اطلاق العشرات من الصواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية ...

وفي كريات شمونة، أعلنت طواقم الإسعاف عن مقتل رجل وامرأة بعد ان تعرضت البلدة الحدودية الى رشقات من الصواريخ، فيما اندلعت النيران بعدد من المواقع التي تساقطت فيها الصواريخ والشظايا ...

من جانب آخر، أفادت مصادر إعلامية لبنانية ان الجيش الإسرائيلي واصل تنفيذ غارات على العديد من المواقع في عمق الأراضي اللبنانية، فيما أفادت وكالة "سانا" السورية، بمقتل شرطي سوري وإصابة آخر بغارة إسرائيلية على مدينة القنيطرة جنوب غربي سوريا. 

وبموازاة القتال في منطقة الشمال، أسفرت عملية طعن وقت اليوم في مدينة الخضيرة، عن اصابة 6 اشخاص وصفت جراح اثنين منهم بالحرجة، بالاضافة الى اصابة 3 اخرين بجراح خطيرة وسادس بحالة متوسطة، ونقل جميعهم الى مستشفى "هيلل يافة" في الخضيرة. 

وأفادت الشرطة " ان المنفذ من سكان ام الفحم، قام بطعن المصابين الستة في 4 مواقع مختلفة ، وانه تم تحييده باطلاق النار عليه وانه تم اعتقاله " ..

من جانبه، قال رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي في تعقيب له حول العملية : " وصلني من الشرطة بان منفذ عملية الخضيرة هو من سكان ام الفحم. نحن نستنكر هذه العملية ونرفضها بشدة، وهي لا تمثل أم الفحم، لا سيما ان عددا كبيرا من السكان في ام الفحم يعملون في الخضيرة ويتجولون هناك، كذلك الامر بالنسبة لسكان من الخضيرة ممن يزورون ام الفحم، لذلك يجب ان نحافظ على النسيج الإجتماعي والحياة المشتركة بين المجتمعين ".

وحول ملف الحرب وآخر التطورات الميدانية والسياسية، استضافت قناة هلا الفضائية في بث حي ومباشر، د. حسام عازم – عضو سكرتارية الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ورضا جابر – خبير في الشؤون القضائية ..