logo

اعتقال شاب من القدس بشبهة التحرش الجنسي بفتاة قاصر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2024 13:43:59 اخر تحديث: 10-10-2024 19:03:35

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي

تصوير الشرطة

جاء فيه : "  الشبهة- قام بالتحرش جنسياً بفتاة قاصر (13 عام)- تلقت الشرطة بلاغاً في المركز التابع لشرطة على رقم (105)، مفادة قيام مشتبه بتحرش الجنسي بقاصرة. وفي إطار إجراءات التحقيق في فحص ملابسات القضية على يد افراد الشرطة السريون تم إلقاء القبض على المشتبه بتورطة بالفعل.

في الآونة الأخيرة تم إجراء تحقيق في مركز شرطة ليف هبيرا في لواء القدس للاشتباه في جريمة التحرش الجنسي بقاصره. التحقيق بدأ قبل بضعة أسابيع بعد تقديم بلاغاً في مركز الشرطة على رقم (105)، لحماية الأطفال في وحدة لاهف (433). وكجزء من التحقيق، وافقت المحكمة في الأيام الأخيرة واصدرت أمر بتوقيف المشتبه على ذمة التحقيق.

 الليلة الماضية، وصل افراد الشرطة السريون لمركز شرطة ليف هبيرا إلى منزل المشتبه وهو (20 عام، من سكان  القدس) من أجل تحديد مكانه. حيث تم الاتصال به ومن ثم وصل المشتبه إلى مركز الشرطة حيث تم إلقاء القبض عليه، واحالته الى التحقيق للإشتباه بتورطه بالفعل " . وفق ما جاء في البيان . 

وتابع البيان : "  بحسب الشبهه، فقد أجرى المشتبه اتصالا على أحد البرامج وقام بالاتصال مع الاشحاص تحت سن القانون وبإرسال الرسائل، حيث ارسل رسائل جنسية للقاصرة. وفي نهاية التحقيق، سيتم توقيف المشتبه اليوم أمام محكمة حيث ستطلب الشرطة تمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

 تؤكد الشرطة على أنه عندما يتعلق الأمر بأطفالكم الصغار، فمن المستحسن أن تقوموا بالاطلاع والتعقب بشكل مستمر خلف اطفالكم وبشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف زيادة الوعي للأطفال الصغار بالمخاطر المتواجده في وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة لذلك، يُنصح بالتحدث مع أطفالكم الصغار عن هذه المخاطر، لتعزيز الثقة والشعور بالأمان عند إبلاغك بمثل هذه الحالات، وذلك بسبب الشعور بالخجل الذي يوجد أحيانًا بين "الضحايا".

 في حالة حدوث ضرر للقاصرين عبر وسائل الإنترنت، يمكنك الإتصال بمركز الشرطة على رقم (105)، الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع " . الى هنا نص البيان .