logo

الجيش الاسرائيلي: ‘تصفية قائد سرية وخلية لحزب الله في جنوب لبنان‘ - خلال 8 دقائق : اطلاق نحو 90 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2024 13:16:33 اخر تحديث: 09-10-2024 17:45:20

تواصلت اليوم الأعمال القتالية في منطقة الشمال، اذ دوّت صفارات الإنذار في العديد من المناطق، بما في ذلك في جسر الزرقاء وطوبا الزنغرية، وقيسارية وحيفا ومنطقة الكرايوت،

حيث أفاد الجيش الإسرائيلي انه تم رصد اطلاق العشرات من الصواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية ..

وفي كريات شمونة، أعلنت طواقم الإسعاف عن مقتل رجل وامرأة بعد ان تعرضت البلدة الحدودية الى رشقات من الصواريخ، فيما اندلعت النيران بعدد من المواقع التي تساقطت فيها الصواريخ والشظايا ..

من جانب آخر، أفادت مصادر إعلامية لبنانية ان الجيش الإسرائيلي واصل تنفيذ غارات على العديد من المواقع في عمق الأراضي اللبنانية، فيما أفادت وكالة "سانا" السورية، بمقتل شرطي سوري وإصابة آخر بغارة إسرائيلية على مدينة القنيطرة جنوب غربي سوريا.

موقع بانيت يرصد التطورات والمستجدات أولا بأول

20:38 | الجيش الاسرائيلي: ‘تصفية قائد سرية وخلية لحزب الله في جنوب لبنان‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " تعمل قوات الوحدة 636 تحت قيادة الفرقة 36 في جنوب لبنان، وتهاجم عناصر حزب الله من خلال مسيرات درون، حيث قضت القوات منذ بداية العمليات البرية على عدة خلايا لحزب الله ودمرت العديد من البنى التحتية . على مدار الايام الأخيرة وجّهت الوحدة مسيرات درون لتصفية عناصر مسلحة من حزب الله" .

20:27 | رئيس الأركان: ‘حزب الله يحاول جاهدًا اخفاء الضربة القوية التي مني بها على مدار الأسابيع الأخيرة‘
قال رئيس الأركان اليوم في جلسة لتقييم الوضع: "حزب الله يحاول جاهدًا اخفاء الضربة القوية التي مني بها على مدار الأسابيع الأخيرة. انه يواجه صعوبات في القيادة والسيطرة والتي تسفر عن بلبلة في مستوى اتخاذ القرارات والى تحديات في مستوى التنفيذ. أيضًا في إيران لا يفهمون عمق الضربة في الموقع الأمامي الذي قاموا بإنشائه على حدودنا الشمالية. سنواصل مهاجمة حزب الله بقرة دون السماح له بفترة من التنفس والترميم" .

19:48 | غالنت: ‘الهجوم على إيران سيكون قاتلاً ودقيقاً ومفاجئاً - لن يفهموا ما حدث وكيف‘
قام وزير الأمن يوآف غالنت بزيارة للوحدة 9900 التابعة للاستخبارات العسكرية، التي تُستخدم لجمع المعلومات الاستخباراتية المرئية، وحصل على لمحة عن نشاط الوحدة استعداداً للهجمات الأخيرة . وأكد غالنت على " الجاهزية تجاه الهجمات المتوقعة في جبهات الحرب المختلفة" .
وقال غالنت لأفراد الوحدة: "الهجوم الإيراني كان عدوانياً لكنه لم يكن دقيقاً، بينما سيكون هجومنا قاتلاً ودقيقاً ومفاجئاً في الأساس. لن يفهموا ما حدث وكيف". وأضاف: "هذه العملية هي عملية تنسيق تتم بين المقاتلين في الميدان وفي القيادات، وتمتد حتى قائد الأركان، ووزير الأمن ، ورئيس الوزراء".

18:00 | الصحة اللبنانية: ‘2141 شهيدا و10 آلاف و99 مصابا منذ بدء العدوان الاسرائيلي‘
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن " 2141 شهيدا سقطوا في حين أصيب 10 آلاف و99 لبنانيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في 8 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي" .

17:38 | خلال 8 دقائق : اطلاق 90 صاروخا من لبنان نحو الجليل الأعلى
أعلن الجيش الاسرائيلي أنه تم " اطلاق نحو 90 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى خلال 8 دقائق . وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " هاجم الجيش الإسرائيلي ودمر المنصة التي اطلقت منها الصواريخ التي عبرت وسقطت في منطقة كريات شمونة في الساعة 14:16 " .
واضاف : " متابعة للانذارات بين الساعة 16:41 و16:49 في مناطق الجليل الأعلى، الجليل الغربي وجنوب الجولان، تم رصد اطلاق حوالي 90 صاروخًا عبر من لبنان، حيث تم اعتراض بعضها بواسطة سلاح الجو" .

17:12 | الشرطة : " اصابة مبنيين جراء الصواريخ في صفد "
قالت الشرطة :" تلقت الشرطة بلاغا عن سقوط أجزاء صاروخية في مدينة صفد وضواحيها ، وتم التبليغ عن اصابة مبنيين ولم يبلغ عن وقوع اصابات" . وافادت الشرطة ان " أفرادها يعملون على مدار الساعة في أماكن السقوط، حيث هم اول من يصل الى مكان السقوط لابعاد الخطر عن الجمهور " .

16:47 | رشقة صاروخية كثيفة على الجليل الأعلى

16:45 | صفارات انذار في صفد وضواحيها

16:45 | صفارات بلا توقف في طوبا الزنغرية وبلدات أخرى

16:43 | صفارات انذار في الجش، طوبا الزنغزية وبلدات أخرى في الجليل الاعلى

15:59 | وسائل اعلام لبنانية: قصف عنيف على منطقة الحلانية في البقاع الشمالي

15:49 | وسائل اعلام عبرية : اعتقال اسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت وسائل اعلام عبرية أنه " تم اعتقال مواطن اسرائيلي أمس الثلاثاء، في في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهو يهودي متدين متزمت (حريدي ) من القدس وخريج جامعة براون و-LSE، بعد دخوله لبنان في الأيام الأخيرة بصفته "صحفياً استقصائياً". وقد أثار تصرفه شكوكا لدى اللبنانيين، وبعد القبض عليه اكتشف المحققون بحوزته جواز سفر إسرائيلي. وفقًا لحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، لم تكن هذه زيارته الأولى إلى بيروت" .
واضافت وسائل الاعلام العبرية " أن شوكي دخل لبنان مستخدمًا جواز سفر بريطاني، لكنه احتفظ أيضًا بالجواز الإسرائيلي" .
من جانبها ، افادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية " بأن قوات الأمن اعتقلته أمس في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد أسبوعين من وصوله إلى العاصمة اللبنانية . وتبين أنه دخل لبنان مع صحفيين آخرين، لكن سلوكه أثار الشكوك التي أدت إلى اعتقاله" .

اندلاع حريق في مبان بكريات شمونة اثر إصابات مباشرة من قذائف صاروخية - تصوير سلطة الاطفاء

قوات الامن في كريات شمونة - تصوير الشرطة

 تصوير نجمة داوود الحمراء

تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ

تصوير استوديو a

الشرطة: نعمل على معالجة العديد من مواقع الحرائق بالتّعاون مع فرق الإطفاء في صفد - تصوير الشرطة