logo

صفارات الانذار تدوّي في جسر الزرقاء، قيسارية والمنطقة - الدفاع المدني في لبنان: ‘شهيد ومصابون إثر غارة إسرائيلية على البقاع‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2024 03:35:41 اخر تحديث: 09-10-2024 08:16:51

قالت وسائل اعلام لبنانية " إن قصفا إسرائيليا استهدف الليلة الماضية منطقة الكفاءات في الضاحية الجنوبية لبيروت" ، فيما دوت صفارات الانذار في منطقة المطلة وفي بلدات أخرى في الجليل الأعلى .

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن " سلاح الجو اعترض طائرة بدون طيار انطلقت من الشرق" ، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "القوات الجوية اعترضت طائرة بدون طيار انطلقت من الشرق ، ولم يتم تفعيل صفارات الانذار وفقا للسياسة" .
وذكرت قناة "المنار" اللبنانية التابعة لحزب الله في وقت سابق أن "المقاومة الإسلامية في العراق، أطلقت مسيرة اتجاه هدف حيوي في إسرائيل" .

موقع بانيت يرصد التطورات والمستجدات أولا بأول

11:11 | الجيش الإسرائيلي : ‘سلاح الجو هاجم أكثر من 230 هدفًا في غزة ولبنان على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة‘
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي" ان قوات الجيش تواصل عملياتها في جنوب لبنان، حيث قضت القوات على عنصريْن من خلال الاشتباكات وجهًا لوجه وجوًا، وعثرت على منصات لإطلاق القذائف الصاروخية وقامت بتحييدها من أجل إزالة التهديد لبلدات المنطقة الشمالية، كما عثرت على وسائل قتالية مختلفة الأصناف منها العديد من الصواريخ المضادة للدروع ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول :" في الوقت ذاته، يواصل مقاتلو الجيش العمل في قطاع غزة تحت قيادة الفرقتين 162 و252 وفرقة غزة، وقد قضت القوات على عنصريْن من خلال خوض معارك وجهًا لوجه وجوًا، وعثرت على وسائل قتالية بما في ذلك القنابل اليدوية والبنادق من طراز "كلاشينكوف" وغير ذلك، ودمرت بنى تحتية ومنصات لإطلاق القذائف الصاروخية التي كانت معبأة وجاهزة للإطلاق باتجاه دولة إسرائيل ".
كما قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي :" على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة هاجم سلاح الجو حوالي 185 هدفًا عسكريًا لمنظمة حزب الله في لبنان، ونحو 45 هدفاً لمنظمة حماس في قطاع غزة، بما في ذلك خلايا العناصر والبنى التحتية العسكرية والمباني العسكرية ومواقع الاستطلاع ومنصات إطلاق القذائف الصاروخية ومخازن الأسلحة التابعة للمنظمتين. قوات جيش الدفاع مستعدة هجوميًا ودفاعيًا على كافة الجبهات ".

11:03 | مصادر اعلام لبنانية : " مُسيرة إسرائيلية أغارت على جرافات عملت باخلاء الردم جنوبي لبنان "
قالت مصادر اعلام لبنانية " ان مُسيرة إسرائيلية أغارت على جرافتين خلال عملهما على ازالة الردم وفتح طريق عام بلدة طير دبا المؤدية إلى صور والقرى المجاورة، ما ادى الى وقوع 6 إصابات واحدة منها خطيرة ".

08:48 | الجيش الاسرائيلي : " اعتراض صاروخين تم اطلاقهما من لبنان "
قال الجيش الاسرائيلي في بيان مقتضب " انه متابعة للإنذارات في منطقة الشمال والكرمل فقد تم اعتراض صاروخيْن أطلقا من لبنان ".

08:29 | صفارات انذار في جسر الزرقاء وقيسارية

الدفاع المدني في شرق لبنان: ‘شهيد ومصابون إثر غارة إسرائيلية على البقاع بلبنان‘
قال الدفاع المدني في شرق لبنان إن " شخصا استشهد وأصيب 3 آخرون جراء غارة إسرائيلية على بلدة السعيدة في منطقة البقاع في لبنان" .

06:20 | الجيش الإسرائيلي: إصابة 3 جنود بمعارك جنوب لبنان
أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 3 جنود بجروح خطيرة في معارك جنوب لبنان .

05:30 | الخارجية الأمريكية: دعوة حزب الله لوقف اطلاق النار، دون ربط ذلك بحرب غزة متأخرة
أكدت وزارة الخارجية الامريكية ان " دعوة حزب الله لوقف اطلاق النار، دون ربط ذلك بحرب غزة متأخرة وسببها تعرضه للضربات الاسرائيلية" . وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر ان " المنظمة أصبحت في موقف دفاعي وتتعرض لضربات قاسية" . وأضاف إن "العالم كان يدعو على مدى عام إلى وقف إطلاق النار هذا، الا ان حزب الله كان يرفض الموافقة عليه" .
تصوير الجيش الاسرائيلي