logo

تيافو يعتذر بعد الإساءة للحكم بعد خسارته ببطولة شنغهاي للتنس

تقرير رويترز
08-10-2024 19:22:35 اخر تحديث: 08-10-2024 19:22:56

(تقرير رويترز) - اعتذر فرنسيس تيافو بعدما شن هجوما عنيفا على حكم الكرسي بعد حصول اللاعب الأمريكي على عقوبة لتجاوز الوقت قبل أن يخسر أمام رومان سافيولين في الدور الثالث لبطولة شنغهاي لتنس الأساتذة يوم الثلاثاء.

الأمريكي فرنسيس تيافو  -  (Photo by Zhe Ji/Getty Images)

وتغلب اللاعب غير المصنف سافيولين على تيافو المصنف 13 بنتيجة 5-7 و7-5 و7-6 في مباراة استمرت ثلاث ساعات إذ فقد اللاعب الأمريكي هدوءه في البداية عندما تلقى عقوبة لتجاوز الوقت أثناء تسديد ضربة إرسال بينما كانت النتيجة 5-5 في الشوط الفاصل للمجموعة الأخيرة.

وقال تيافو وهو يسير نحو الشبكة أثناء محاولته إقناع حكم الكرسي الإكوادوري جيمي بينوارجوتي "لا، لا، لقد رميت الكرة لأعلى... كنت مستعدا للإرسال. يا صديقي، هذه هي القاعدة".

ورد عليه الحكم قائلا "أنا لا أصدق ذلك، إنه الإرسال الثاني" لينهي المناقشة. وخسر تيافو النقطة ثم خسر المباراة في النهاية.

وبعد مصافحة سافيولين عند الشبكة، صب تيافو جام غضبه على بينوارجوتي إذ وجه عبارات مسيئة مرارا للحكم أثناء عودته إلى مقعده وسط ضحكات عدد قليل من الجماهير الذين بقوا في الملعب.

ولم يعلق اتحاد لاعبي التنس المحترفين على الفور على الواقعة لكن اللوائح تنص على أن اللاعب (26 عاما) ربما يتعرض لغرامة مالية إذ يصل المبلغ إلى 60 ألف دولار عن كل انتهاك في بطولات الاساتذة من فئة ألف نقطة.

واعتذر تيافو بعدها عبر انستجرام.

وقال "هذه ليست طبيعتي وليست الطريقة التي أريد التعامل بها مع الناس. نال مني الإحباط وليد اللحظة وأنا مستاء جدا من تعاملي مع الموقف.

"هذا ليس تصرفا مقبولا وأريد الاعتذار لحكم الكرسي وللبطولة وللجماهير".

وتألق تيافو، المصنف 17 عالميا، في نهاية الموسم إذ بلغ نهائي بطولتي سيتي المفتوحة وسينسناتي المفتوحة كما صعد لقبل نهائي أمريكا المفتوحة.