logo

الجيش الإسرائيلي يحذر المواطنين والصيادين من التواجد على شاطئ نهر الأولي في لبنان - وسائل اعلام لبنانية: ‘غارات إسرائيلية متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-10-2024 13:11:06 اخر تحديث: 07-10-2024 18:18:05

أفادت وسائل اعلام لبنانية أن " موجة واسعة من الهجمات استهدفت أكثر من 30 قرية في جنوب لبنان ، في وقت استهدف فيه قصف إسرائيلي مكثف الضاحية الجنوبية لبيروت " .

من جانبه ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان أولي : " ‘القوات شنّت هجومًا موجهًا بدقة في بيروت " .
وقد دوت صفارات انذار عصر اليوم الاثنين في طرعان، بيت جن، عيلبون والبعينة النجيدات .

وقالت الشرطة في بيان : " تلقينا بلاغاً عن سقوط شظايا على الطريق 65 بالقرب من مفرق جولاني. يقوم  رجال الشرطة من اللواء الشمالي وإدارة المرور بتوجيه حركة السير في المنطقة، حيث تم إغلاق أحد مساري الطريق باتجاه الغرب (متسبي نتوفا) أمام حركة المرور. ندعو الجمهور إلى تجنب الاقتراب من المواقع، وعدم الاقتراب أو لمس بقايا الصواريخ التي قد تحتوي على مواد متفجرة، والإبلاغ عن ذلك فوراً بالاتصال على بدالة 100 " .

وسائل اعلام لبنانية: غارات إسرائيلية متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت
أفادت وسائل اعلام لبنانية " أن غارات إسرائيلية متتالية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت " . وأشارت إلى " أن الطيران الإسرائيلي قصف أيضا بلدة الناقورة ومنطقة اللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان" .

الجيش الإسرائيلي يحذر المواطنين والصيادين من التواجد على شاطئ نهر الأولي في لبنان
وجه المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي " تحذيرا للمستجمين والمتواجدين على شاطئ البحر وكل من يستعمل القوارب للصيد او لأي استعمال آخر من خط نهر الاولي جنوباً .
- نشاط ⁧‫حزب الله‬⁩ يجبر الجيش الاسرائيلي على العمل ضده، حيث سيعمل الجيش في الوقت القريب في المنطقة البحرية ضد أنشطة حزب الله .
- من أجل سلامتكم امتنعوا عن التواجد في البحر أو على الشاطئ من الآن وحتى اشعار اخر. التواجد على الشاطئ وتحركات القوارب في منطقة خط نهر الأولي جنوبًا يشكلان خطرًا على حياتكم" .

الاعلان عن عدة بلدات في الجليل الغربي منطقة عسكرية مغلقة
أعلن الجيش الاسرائيلي عن عدة بلدات في الجليل الغربي منطقة عسكرية مغلقة . وقال الجيش الاسرائيلي في بيان : " بناء على تقييم الوضع تقرر الإعلان عن منطقة عسكرية مغلقة ابتداء من الساعة العاشرة مساء في مناطق حنيتا وشلومي ورأس الناقورة وادميت وعرب العرامشة. 
يوضح الجيش الدفاع انه يمنع الدخول إلى هذه المنطقة".

وسائل اعلام لبنانية: غارة إسرائيلية على صيدا جنوبي لبنان
أفادت وسائل اعلام لبنانية " بأن غارة إسرائيلية استهدفت مدينة صور جنوبي لبنان" ، دون ورود مزيد من التفاصيل.

17:52 | الجيش الاسرائيلي : سلاح الجو اعترض بنجاح صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن

مطار بن غوريون يستأنف العمل من جديد بعد تعليق الرحلات الجوية اثر اطلاق صاروخ من اليمن
افادت وسائل اعلام عبرية أنه " في أعقاب صفارات الإنذار التي دوت في مركز البلاد، منطقة الساحل، الشارون ومستوطنات في الضفة الغربية نتيجة الصاروخ الذي أطلق من اليمن، فقد تم الإعلان عن تعليق جميع الرحلات الجوية في مطار بن غوريون " . وأفادت وسائل اعلام عبرية لاحقا " ان المطار عاد للعمل بشكل طبيعي وتام " .

17:48 | صفارات الانذار في مركز البلاد تُدوي بسبب اطلاق صاروخ أرض - أرض من اليمن

17:45 | صفارات انذار في الطيرة، كفر قاسم وكفر برا

17:43 | صفارات انذار في الرملة ومنطقة المركز

اطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان على منطقة حيفا وعكا
أفادت وسائل اعلام عبرية أنه " تم رصد حوالي 20 صاروخا أطلقت من لبنان على منطقة حيفا وعكا وكريات شمونة ، قسم منهما تم اعتراضه . هذا وتم اطلاق نحو 135 صاروخا من لبنان منذ منتصف الليلة الماضية " .

17:10 | صفارات انذار في عكا، الجديدة المكر وبلدات أخرى في الجليل

17:09 | صفارات الانذار تُدوي في نهاريا والكرايوت

وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 10 من رجال الإطفاء في ضربة إسرائيلية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل
قالت وزارة الصحة اللبنانية يوم الاثنين إن 10 من رجال الإطفاء قتلوا في ضربة إسرائيلية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في جنوب لبنان. وأشارت الوزارة إلى أن الحصيلة أولية.
وذكرت في بيان : "أدت غارة معادية همجية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في بلدة برعشيت إلى مجزرة بحق رجال إطفاء كانوا موجودين في المبنى استعدادا للانطلاق في مهماتهم الإنقاذية. وأدت الغارة في حصيلة أولية إلى استشهاد 10 من رجال الإطفاء ولا يزال رفع الانقاض مستمرا من المبنى الذي تعرض لدمار كبير".

مصدر إسرائيلي: هدف الهجوم في الضاحية الجنوبية لبيروت هو قائد عسكري في حزب الله
قال مصدر إسرائيلي لشبكة "سكاي نيوز" باللغة العربية إن "هدف الهجوم في الضاحية الجنوبية لبيروت هو قائد عسكري في حزب الله". كما 
أفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية ، أن "ثلاثة مواطنين من قرية الخيام في جنوب لبنان استشهدوا بهجوم مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارتهم في منطقة طريق جديدة - مرجعيون".

16:15 | صفارات انذار في الغجر وكريات شمونة والمنطقة

وسائل اعلام عبرية: "لم يتم استدعاء غالنت للمشاورات التي يجريها نتنياهو "
أفادت وسائل اعلام عبرية أن " وزير الأمن يوآف غالنت لم يُدعَ للتشاور في مواضيع الأمن، التي يجريها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو" . وجاء في موقع "واينت" العبري " حدث هذا على الرغم من أن مكتب نتنياهو أفاد بأن الاجتماع كان عبارة عن مشاورات عامة في مواضيع الأمن".

طيران الإمارات تواصل إلغاء الرحلات من وإلى بيروت حتى 15 أكتوبر
قالت شركة طيران الإمارات أنها "
 تواصل إلغاء الرحلات من بيروت وإليها حتى 15 أكتوبر تشرين الأول ، وأنها تعتزم استئناف خدماتها من وإلى العراق (البصرة وبغداد) وإيران (طهران) اعتبارا من الثامن من أكتوبر تشرين الأول " .

 (Photo by KAWNAT HAJU/AFP via Getty Images)

تصوير الشرطة