logo

صفارات انذار في تل ابيب ومنطقة المركز - الجيش الاسرائيلي : اطلاق صواريخ من قطاع غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-10-2024 03:22:28 اخر تحديث: 07-10-2024 08:21:38

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي وإصابة اثنين اخرين بجروح خطيرة في المعارك الدائرة جنوبي لبنان. وقالت الجبهة الداخلية "إن صفارات الإنذار دوت في ريشون لتسيون إثر الاشتباه بتسلل طائرة مسيّرة" .

وأوضح الجيش الاسرائيلي أنه " بخصوص الإنذارات خشية اختراق مسيرة معادية فقد اعترض سلاح الجو هدفيْن جوييْن مشبوهيْن تم اطلاقهما من جهة الشرق " .
وأعلن المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي بعد منتصف الليل اعتراض هدف جوي كان في طريقه نحو الأراضي الإسرائيلية من جهة الشرق ، وقال في بيان : " اعترض سلاح الجو هدفًا جويًا مشبوهًا كان في طريقه نحو الأراضي الإسرائيلية من جهة الشرق. الهدف لم يعبر إلى داخل الأراضي الإسرائيلية " .

وسائل اعلام لبنانية: "قصف بلدة الخيام ومحيطها جنوبي لبنان"

من جانبها ، أفادت وسائل اعلام لبنانية أن " إسرائيل شنت غارات وقصفا بالمدفعية على بلدة الخيام ومحيطها جنوبي لبنان الليلة الماضية ، كما شنت غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت " .
وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " قامت طائرات سلاح الجو، بتوجيه استخباراتي من قسم الاستخبارات، بمهاجمة أهداف تخص ركن استخبارات منظمة حزب الله في بيروت، حيث شملت وسائل جمع المعلومات ومقار قيادة بالإضافة إلى بنى تحتية أخرى. 
بالإضافة إلى ذلك، هاجمت طائرات سلاح الجو في الساعات الأخيرة مخازن وسائل قتالية تابعة للمنظمة في منطقة بيروت. وخلال الهجمات، شوهدت انفجارات ثانوية تشير إلى وجود وسائل قتالية. حزب الله يضع مقراته ووسائل قتاله تحت المباني السكنية في قلب مدينة بيروت مما يشكل خطرًا على السكان في المنطقة. بالاضافة الى ذلك، قامت طائرات سلاح الجو، بتوجيه من قيادة الشمال، بمهاجمة أهداف تابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان وفي منطقة البقاع داخل عمق لبنان، شملت مخازن وسائل قتالية، مبانٍ عسكرية، مقر قيادة ومنصات إطلاق" .

الجيش الاسرائيلي: " فرقة الجليل 91 تبدأ عملية برية محدودة ومحددة الهدف في جنوب لبنان"

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " بدأت قوات فرقة الجليل التي تضم لواء الاحتياط 3 ولواء الاحتياط 8 ولواء الناحال الشمالي 228 عملية برية محدودة ومحددة الهدف في منطقة جنوب لبنان. منذ بداية الحرب تخوض فرقة الجليل قتالًا دفاعيًا منسجمًا مع عمليات هجومية عديدة لاستهداف العدو وبناه التحتية في جنوب لبنان جوًا وبرًّا. على مدار الأسابيع الأخيرة نفذت قوات الفرقة مئات الهجمات وقضت على عشرات المسلحين. في المقابل تواصل قوات اللواء 769 الأعمال الدفاعية على الحدود" .

11:09 | حماس تتبنى المسؤولية عن الرشقة الصاروخية على تل ابيب

اعلنت كتائب القسائم انها قصفت "عمق الاحتلال مدينة "تل أبيب" برشقة صاروخية ضمن معركة الاستنزاف المستمرة".

11:07 | صفارات انذار في تل ابيب ومنطقة المركز - الجيش الاسرائيلي : اطلاق صواريخ من قطاع غزة

دوّت صفارات الانذار في تل ابيب ومنطقة المركز، تحسبا لاطلاق صواريخ. وأعلن الجيش الاسرائيلي بانه تم اطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

08:53 | صفارات انذار في معليا، معالوت ترشيحا، يانوح جث، فسوطة وبلدات اخرى في الجليل الأعلى

06:58 | صفارات انذار في البقيعة وحرفيش وساجور والرامة وبلدات أخرى في الجليل

واشنطن: التصعيد العسكري الإسرائيلي في لبنان له مخاطر

أكدت الحكومة الأميركية أن " الضغط العسكري قد يسهم في تمكين الجهود الدبلوماسية لكنه قد يؤدي أيضا إلى سوء تقدير" . وأوضح متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان أن "الضغط العسكري قد يساعد في بعض الأحيان على تحقيق الدبلوماسية. وبطبيعة الحال، قد يؤدي الضغط العسكري أيضا إلى سوء تقدير. وقد يؤدي إلى عواقب غير مقصودة".

(Photo by Stringer/Anadolu via Getty Images)

 تصوير الجيش الاسرائيلي