logo

الحرب تدخل يومها الـ 366 | مصادر فلسطينية: ‘18 شهيدا في قصف الاحتلال لمسجد يؤوي نازحين في دير البلح‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-10-2024 04:42:59 اخر تحديث: 06-10-2024 05:15:33

دخلت الحرب اليوم الأحد يومها الـ 366 وسط استمرار الاعمال القتالية في قطاع غزة. وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " استشهد 18 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح،

فجر اليوم الأحد، في مجزرة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة" .

وأفادت مصادر طبية فلسطينية " بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مسجدا يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، ما أدى إلى استشهاد 18 مواطنا وإصابة العشرات بجروح " . وأشارت المصادر إلى "أن عددا من جثث الأطفال وصلت المستشفى مقطوعة الرأس، إضافة إلى عدد كبير من الإصابات الخطيرة" .

وسائل اعلام فلسطينية: ‘مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في الخليل‘
أفادت وسائل إعلام فلسطينية " باندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام منطقة واد أبو كتيلة في مدينة الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في أريحا" .

الجيش الاسرائيلي ينشر خريطة الاخلاء الجديدة في منطقة شمال قطاع غزة
من جانبه ، وجه الجيش الاسرائيلي تحذيرا إلى سكان شمال قطاع غزة، جاء فيه : " 
حماس تواصل محاولاتها ترسيخ بنيتها في منطقتكم مستغلة السكان والمآوي والمنشات الصحية درعًا بشريًا.
ينشر الجيش الاسرائيلي صباح اليوم خريطة الاخلاء الجديدة في منطقة شمال قطاع غزة والتي تهدف إلى التواصل معكم وإصدار أوامر الاخلاء وفق الضرورة إلى مناطق أوسع تضم عددًا من البلوكات وفق الأحياء السكنية. أذكركم بان منطقة شمال قطاع غزة لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة" .

واضاف : " كما أخبركم عن طرق الانتقال والإخلاء الإنسانية المفتوحة نحو المنطقة الإنسانية في المواصي وهما شارع رشيد (البحر) وشارع صلاح الدين. انتهزوا هذيْن الطريقيْن للانتقال.  وأخبركم انه تم توسيع المنطقة الإنسانية وبإمكانكم الاطلاع على كامل مساحتها في الخريطة المرفقة" .

تصوير الجيش الاسرائيلي