logo

وسائل اعلام لبنانية: ‘غارات اسرائيلية متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت‘ - صفارات انذار في حيفا، الخضيرة، زخرون يعقوب، قيساريا وبلدات أخرى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-10-2024 03:26:59 اخر تحديث: 06-10-2024 08:13:36

أفادت وسائل اعلام لبنانية " ان جيش الاحتلال شن غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت . ودوت انفجارات قوية جراء الغارات الإسرائيلية المتتالية على الضاحية"، وأضافت " أن إحدى الغارات استهدفت حي الأميركان " .

وأوضحت وسائل اعلام أن " الضاحية الجنوبية لبيروت تعرضت لغارات متتالية عنيفة في ساعة متأخرة من مساء يوم السبت وحتى صباح‭‭ ‬‬يوم الأحد، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات في جميع أنحاء المدينة وإشعال ومضات باللونين الأحمر والأبيض لمدة 30 دقيقة تقريبا أمكن رؤيتها من على بعد عدة كيلومترات" .

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " خلال ساعات الليلة الماضية، شنت طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات سلسة غارات في منطقة بيروت استهدفت عددًا من مستودعات الأسلحة وبنى أخرى. قبل الغارات تم اتخاذ خطوات من شأنها تقليص احتمالية المساس بالمدنيين تضمنت انذارات اخلاء مسبقة للسكان ط .
واضاف : " يضع حزب الله وسائله القتالية ومواقع إنتاجها تحت المباني السكنية في قلب بيروت ويعرض السكان للخطر" .

11:12 | صفارات انذار في منطقة كرميئيل

08:30 | صفارات انذار في حيفا، الخضيرة، زخرون يعقوب، قيساريا وبلدات أخرى | الجيش الاسرائيلي : اعترضنا صاروخيْن أرض-أرض تم اطلاقهما من لبنان
دوت صفارات الانذار صباح اليوم في حيفا، الخضيرة، زخرون يعقوب، قيساريا وبلدات أخرى . وقال المتحدث بلسان 
الجيش الاسرائيلي عن الصفارات: اعترضنا صاروخيْن أرض-أرض تم اطلاقهما من لبنان " .

07:34 | صفارات الإنذار تدوي في عرب العرامشة بالجليل الغربي

الجيش الاسرائيلي: "اعتراض مسيرتين في البحر الأحمر أطلقتا من جهة الشرق"
أعلن الجيش الإسرائيلي أن "سلاح البحرية اعترض مسيرتين في البحر الأحمر أطلقتا من جهة الشرق دون إصابات" . وأوضح المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان : " اعترضت سفينة صواريخ لسلاح البحرية بنجاح في البحر الأحمر في المجال البحري الشمالي مسيرتيْن أطلقتا من جهة الشرق دون وقوع اصابات. 
كما اعترض سلاح الجو في المجال البحري قبالة شواطئ تل أبيب الكبرى مسيرة تم اطلاقها من جهة الشرق دون وقوع إصابات. لم يتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة" .

وأعلن الجيش الإسرائيلي ايضا " إنه رصد نحو 30 عملية إطلاق للصواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة واعترض بعضها" . وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "عددا من الصواريخ التي سقطت في كريات شمونة أحدثت حرائق وأضرارا متفاوتة" .

هاريس تبدي قلقها إزاء الوضع الإنساني في لبنان
قالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي إن "الشعب اللبناني يواجه وضعا إنسانيا متفاقما " . وأضافت أنها " تشعر بالقلق إزاء أمن المدنيين الذين يعانون في لبنان"، مؤكدة أنها "ستواصل العمل للمساعدة في تلبية احتياجاتهم جميعا " .

واشنطن تعلن إجلاء مئات الأمريكيين من لبنان
أجلت الولايات المتحدة نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان على متن طائرتين متجهتين إلى تركيا، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية.
وقالت الخارجية في بيان " إنها ساعدت حتى الآن 600 مواطن أمريكي مقيمين بشكل دائم (في لبنان)، بالإضافة إلى أفراد أُسرهم المباشرين، على مغادرة لبنان عبر رحلات جوية نظمتها الولايات المتحدة " .

(Photo by Ramiz Dallah/Anadolu via Getty Images)