logo

الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي يوجه تحذيرا لسكان قطاع غزة | وسائل اعلام لبنانية: 4 شهداء وجرحى بقصف مناطق في شمال وجنوب لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-10-2024 03:45:00 اخر تحديث: 05-10-2024 09:03:33

أفادت وسائل اعلام لبنانية أن " الجيش الإسرائيلي شن غارات على محيط مجمع سيد الشهداء ومنطقة الشويفات بالضاحية الجنوبية لبيروت. كما استهدفت مسيرة إسرائيلية شقة سكنية

 في مبنى بمحيط مخيم البداوي شمالي لبنان " .
وأضافت وسائل الاعلام اللبنانية أن " غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في سهل بلدة سعدنايل بالبقاع الأوسط شرقي لبنان ، مما أسفر عن وقوع اصابات" .
وأكدت وسائل الاعلام "أن أربعة من أفراد عائلة واحدة قتلوا في هجوم للجيش الإسرائيلي على مخيم اللاجئين الفلسطينيين في الضاوي، بالقرب من طرابلس شمالي لبنان" .
ودوت صفارات الانذار في عدة مناطق في الجولان تحسبا لتسلل طائرة مسيرة . ودوت صفارات الانذار أيضا في كيسوفيم وعين هشلوشا بغلاف غزة.

11:45 | حزب الله : قصفنا قاعدة رمات دافيد بصواريخ "فادي 1"
أعلن حزب الله، السبت، أنه أطلق مجموعة من صواريخ فادي 1‏ على قاعدة ‏رامات ديفيد ‏شمالي البلاد. وكانت صفارات الانذار قد دوّت في الناصرة ووادي عارة وبلدات اخرى.

11:30 : صفارات انذار في صفد والجليل الأعلى
دوت صفارات الانذار في مدينة صفد ودلتون وبيرية واليفيلت وروش بينا وحتسور وغيرها من بلدات الجليل الاعلى .

10:50 | الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي يوجه تحذيرا لسكان قطاع غزة
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " عاجل إلى سكان قطاع غزة المتواجدين في البلوكات التالية: 660, 664-666, 2210, 2220, 2221, 2314-2316, 2322
تواصل حماس والمنظمات أنشطتها  داخل منطقتكم وبناء على ذلك سيعمل جيش الدفاع بقوة شديدة ضد هذه العناصر.
من أجل سلامتكم اخلوا هذه المناطق فورًا نحو المنطقة الانسانية " .

08:49 | الوكالة اللبنانية: تصاعد أعمدة الدخان إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
قالت وسائل اعلام أن " منصات لبانينة بثت مشاهد تظهر تصاعد ألسنة الدخان، إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي للضاحية الجنوبية في بيروت" . وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "دخانا كثيفا انتشر إثر الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية" .

08:09 | وسائل اعلام لبنانية: غارات اسرائيلية على بلدات في صور والبقاع
أفادت وسائل اعلام لبنانية أن " الجيش الاسرائيلي شن غارات على بلدتي قانا وطيردبا في منطقة صور جنوبي لبنان، كما شن غارة على منزل في بلدة الرفيد في البقاع شرقي لبنان" .

08:07 | صفارات الانذار تدوي في الناصرة تحسبا لاطلاق صواريخ

الجيش الاسرائيلي: "هاجمنا عناصر لحزب الله عملوا داخل مقر قيادة للحزب تم وضعه داخل مسجد"
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" هاجمت طائرات سلاح الجو خلال ساعات الليلة الماضية، بشكل موجه بدقة وبتوجيه استخباري عناصر لحزب الله عملوا داخل مقر قيادة للحزب تم وضعها داخل مسجد بالقرب من مستشفى صلاح غندور، حيث استخدم المسلحون المقر لتنفيذ وتخطيط هجمات ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل" .
واضاف : " قبل الغارة تم ارسال رسائل للسكان وجرت مكالمات مع جهات مركزية في القرى التي تعمل فيها مستشفيات رصد الجيش استخدامها من قبل حزب الله خلافًا لقوانين الحرب وذلك للمطالبة بالتوقف فورًا عن كل نشاط يتم تنفيذه انطلاقًا من المستشفى" .

منذ بداية الحرب وخاصة منذ بداية العمليات البرية المحدودة في جنوب لبنان ، يبذل الجيش الاسرائيلي جهودًا حثيثة لتجنب المساس بالمدنيين والبنى المدنية وذلك على رغم من استخدام حزب الله الممنهج بالبنى المدنية بما فيها مباني حيوية لتنفيذ أعمال معادية . سيواصل الجيش العمل لحماية مواطني إسرائيل " .


الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء مناطق بالضاحية الجنوبية لقصفها
طلب الجيش الإسرائيلي إخلاء مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت ، وقال في بيان وجهه للمواطنين هناك: " نحذر سكان مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت ونطلب إخلاءها فورا. سنضرب مبنى لحزب الله في حي برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت، وعلى سكانه الابتعاد فورا " .

حماس: استشهاد قيادي في الجناح المسلح لحماس في غارة إسرائيلية على شمال لبنان
ذكرت وسائل إعلام تابعة لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يوم السبت " أن سعيد عطا الله القيادي بالجناح المسلح للحركة استشهد مع ثلاثة من أفراد أسرته في غارة إسرائيلية على مخيم للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس بشمال لبنان" . ولم يصدر أي تعليق إسرائيلي بعد على الغارة.

بلينكن: سنقدم 157 مليون دولار مساعدات لدعم المتضررين
قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن واشنطن ستقدم نحو 157 مليون دولار مساعدات جديدة لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة.

الجيش الاسرائيلي : ضبط أسلحة تركها مقاتلو حزب الله خلفهم - صور عممها الجيش الاسرائيلي