logo

الحرب تدخل يومها الـ 364 | مصادر فلسطينية: ‘شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح وخان يونس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-10-2024 04:55:35 اخر تحديث: 04-10-2024 04:57:11

دخلت الحرب اليوم الجمعة يومها الـ 364 وسط استمرار الاعمال القتالية في قطاع غزة. وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " استشهد عدد من المواطنين، فجر اليوم الجمعة،

إثر قصف طيران الاحتلال مناطق في خان يونس ودير البلح في قطاع غزة" .

وأفادت مصادر طبية فلسطينية " باستشهاد ثلاثة مواطنين ووقوع عدد من المصابين في قصف استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح وسط القطاع" .
وأكدت وسائل اعلام فلسطينية : " قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل وموقعا يأوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع وخان يونس جنوبا وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق في منازل بمخيم النصيرات وسط قصف مدفعي استهدف جنوب مدينة غزة. وفي خان يونس جنوب القطاع، قصف طيران الاحتلال عدة مواقع واستهدف منزلا يعود إلى عائلة أبو جزر في منطقة معن شرق المدينة ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى" .

بايدن يقول إنه لا يعتقد أنه ستكون هناك "حرب شاملة" في الشرق الأوسط

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس إنه لا يعتقد أن الشرق الأوسط سيشهد "حربا شاملة". 
وتشهد المنطقة حالة من التوتر وسط هجمات إسرائيل على غزة ولبنان، إلى جانب تصاعد التوتر مع إيران. وقال بايدن إنه يمكن تجنب مثل هذه الحرب لكن هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لضمان ذلك.

وعندما سئل عن مدى ثقته في إمكانية تجنب مثل هذه الحرب، توقف قليلا وقال للصحفيين "ما مدى ثقتكم في عدم هطول الأمطار؟ انظروا، لا أعتقد أنه ستكون هناك حرب شاملة. أعتقد أننا قادرون على تجنبها". وأضاف "لكن لا يزال هناك الكثير مما ينبغي القيام به، الكثير مما ينبغي فعله".

وردا على سؤال عما إذا كان سيرسل قوات أمريكية لمساعدة إسرائيل، أجاب "نساعد إسرائيل بالفعل. وسوف نحمي إسرائيل".