logo

مدراء غرف طوارئ : ‘نحن على جهوزية تامة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-10-2024 18:25:39 اخر تحديث: 03-10-2024 19:13:36

في الوقت الذي بقيت فيه مناطق مختلفة من البلاد، بعيدة عن أجواء الحرب، ولم يسمع المواطنون فيها صفارات الإنذار ودوّي الانفجارات، الا مرات معدودة،

جاء الهجوم الإيراني مساء يوم الثلاثاء وقلب هذه الصورة، اذ لم تبق منطقة في البلاد تقريبا، دون ان يشاهد سكانها الصواريخ ودون أن يسمعوا دويّ الانفجارات والصفارات التي تم تفعليها بشكل متكرر ...

وإزاء هذا المشهد، كانت السلطات المحلية في شتى أرجاء البلاد قد رفعت من جاهزية طواقمها، ومنها من أعلنت عن فتح الملاجئ العامة المتوفرة في المجتمع العربي بالأساس في قسم من المدارس ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، زار مركزي الطوارئ في بلديتي أم الفحم وباقة الغربية، وسأل المسؤولين عن هذه المراكز عن طبيعة التوجهات التي تلقوها من الجمهور وكيف تعاملوا مع هذه التوجهات ...

وقالت أمال خالد جبارين نائبة مدير غرفة الطوارئ ومركز الخدمات في بلدية ام الفحم : " نحن في مركز الخدمات والطوارئ في بلدية ام الفحم نعمل على مدار 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع ونحن على اتم وجه من التجهيزات ونقدم طبعا جميع الخدمات للسكان بالاضافة الان الى انه لدينا الان غرفة خاصة تعمل على تقديم الخدمات للمواطنين وتستجيب لجميع التساؤلات والمخاوف ولدينا أيضا ولدينا خارطة باماكن الملاجئ في حال اتصال أي شخص نقوم بتوجيهه للملجئ القريب وحتى الان لم نتلق بلاغات عن إصابات والحمد لله " . 

وأضافت أمال خالد جبارين نائبة مدير غرفة الطوارئ ومركز الخدمات في بلدية ام الفحم : " نحن بشكل عام تلقينا جميع التدريبات ونحن على جهوزية تامة للتعمال مع حالات الطوارئ هذه وبتواصل دائم مع الاستاذ يوسف عبد الفتاح المسؤول عن الامن في البلدية وناخذ التعليمات أيضا من الناطق بلسان البلدية الأستاذ عبد المنعم " .

وتابعت : " بشكل عام في ام الفحم يوجد ملاجئ في المدارس وسنفتتح هذه المدارس لاستقبال الناس لانه للاسف ام الفحم كما البلدات الأخرى تفتقد للملاجئ العامة " . 

 بدوره قال محمد مجادلة نائب رئيس بلدية باقة الغربية ومسؤول غرفة الطوارئ : " دوت صفارات الإنذار في باقة الغربية وشاهدنا في سماء باقة الغربية اعتراض صواريخ ودبت حالة من الهلع بين الأهالي" .

وأضاف : " لجنة الطوارئ منعقدة منذ بداية الحرب وحاليا نعمل على تعزيز الحصانة النفسية وتوفير الدعم النفسي للاهل والطلاب " 

وتابع محمد مجادلة نائب رئيس بلدية باقة الغربية ومسؤول غرفة الطوارئ : "  منذ تقريبا عام كامل ونحن نستعد للحرب وفي باقة الغربية لجنة الطوارئ لديها مجموعة من المتطوعين وتم  تدريب الطواقم التدريسية في المدارس لحسن التعامل مع هذه الحالات ، الأغلبية العظمى من الأهالي يلتزمون بتعليمات الجبهة الداخلية وانا أقول بان هذه التعليمات ليست شكلية بل أساسية اللحفاظ على سلامة السكان " . 

وقال جمال مواسي مدير غرفة الطوارئ ومركز توجهات الجمهور في باقة الغربية : " قمنا بفتح ومركز توجهات الجمهور في باقة الغربية يعمل على مدار 24 ساعة ونحن بتواصل دائم مع الجبهة الداخلية " .