logo

أكثر من 200 صاروخا أطلقت من لبنان | مقتل ضابط في الجيش الاسرائيلي خلال المعارك في جنوب لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-10-2024 14:38:30 اخر تحديث: 03-10-2024 19:22:58

تواصلت اليوم الخميس الاعمال القتالية في منطقة الشمال، وذلك مع استمرار التوغل البري للجيش الإسرائيلي في منطقة جنوب لبنان . وفي الوقت الذي دوّت فيه صفارات الإنذار في عدد من المناطق شمالي البلاد، بما في ذلك في طبريا ورأس الناقورة،

وصفد ومحيطها، وعرابة ومجد الكروم وشعب، وسخنين وعرب النعيم وغيرها في منطقة الجليل، وفي منطقة الجولان بما يشمل مجدل شمس وبقعاثا وعين قنيا، تبنى حزب الله اللبناني المسؤولية عن اطلاق قذائف تجاه جنود إسرائيليين في منطقة " شتولا " وكذلك صاروخي" بركان " تجاه قوات في الأراضي الإسرائيلية واطلاق قذائف تجاه جنود في منطقة أدميت ، كما أعلنت مصادر في الجيش اللبناني مقتل جندي لبناني في غارة إسرائيلية على بلدة الطيبة جنوبي لبنان .
من جانبه، طلب الجيش الاسرائيلي من سكان 25 قرية في جنوب لبنان ، ظهر اليوم، الخروج فورا من بيوتهم ومغادرة المنطقة باتجاه منطقة الشمال، وقال الجيش في منشور له " ان كل من يتواجد على مقربة من مقاتلي حزب الله يعرض نفسه للخطر ".
كما حذر الجيش الإسرائيلي دولة لبنان قائلا " ان جيش إسرائيل لن يسمح بتهريب وسائل قتالية وأسلحة عبر معابر مدنية بين سوريا ولبنان، وانه لن يتردد في التحرك إذا اضطر لذلك "، على حد تعبير أفيحاي أدرعي الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي للاعلام العربي .

بانيت يتابع أبرز المستجدات والتطورات أولا بأول 

منظمة الصحة العالمية : مقتل 28 مسعفا في لبنان في 24 ساعة
قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يوم الخميس إن 28 من أفراد الطواقم الطبية قتلوا في لبنان في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة. 

وقال جيبريسوس في إفادة صحفية عبر الإنترنت إن العديد من العاملين في قطاع الصحة "لا يتوجهون لعملهم وفروا من المناطق التي يعملون بها بسبب القصف". ودعا إلى تعزيز حماية العاملين في قطاع الصحة. وأشار تيدروس في الإفادة الصحفية ذاتها إلى أن المنظمة لن تتمكن من تسليم شحنات كبيرة من الإمدادات الطبية للبنان يوم الجمعة بسبب تعليق رحلات جوية.

أكثر من 200 صاروخا أطلقت من لبنان 

21:50 | صفارات انذار في جديدة المكر، جولس، كابول، طمرة، يركا وبلدات اخرى 

21:48 | صفارات الانذار تدوي في حيفا والكريوت والمنطقة وفي عبلين

20:26 | مقتل ضابط في الجيش الاسرائيلي خلال المعارك في جنوب لبنان

20:26 : الجيش الاسرائيلي : " هاجمنا خلال الساعات الماضية 15 هدفًا لحزب الله في بيروت "
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هاجمت طائرات حربية بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات وبشكل موجه بدقة مواقع انتاج أسلحة ومستودعات أسلحة وبنى تحتية في منطقة بيروت. كما قصفت طائرات حربية أهدافًا لركن الاستخبارات في حزب الله حيث عمل عناصر الوحدة وتم تشغيل وسائل جمع المعلومات ومقرات قيادة وبنى تحتية اخرى.

قبل الغارات تم اتخاذ خطوات من شأنها تقليص اصابة المدنيين شملت استخدام أنواع الذخيرة الدقيقة واستطلاع جوي.

لقد وضع حزب الله مواقع الإنتاج إلى جانب وسائله القتالية تحت المباني السكنية في قلب بيروت معرضًا المدنيين في المنطقة للخطر ".

20:20 | رئيس الأركان على الحدود الشمالية: "لن نسمح لحزب الله بإعادة التموضع في هذه الأماكن في المستقبل. سنواصل تسديد ضربات قاسية بحزب الله"
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " أجرى رئيس الأركان هرتسي هاليفي خلال العيد (اليوم الخميس) تقدير موقف في المواقع الأمامية للفرقتين 98 و36 العاملتين في جنوب لبنان في الوقت الحالي.

وقال رئيس الأركان: "طوال أيام العيد يستمر جيش الدفاع الإسرائيلي في القتال بشدة في لبنان وباقي الجبهات القتالية.

اجتمعت اليوم بقادة ومقاتلي الفرقة 98 والفرقة 36 اللتين تقاتلان في لبنان سعيًا لتحقيق هدف مهم للغاية – خلق الأمن في الشمال وإعادة المواطنين إلى منازلهم بعد أكثر من سنة من الإخلاء.
تعني إعادة المواطنين تدمير البنى التحتية التي أقامها حزب الله بجوار الحدود ليداهم بلداتنا وقتل المدنيين الإسرائيليين لدى صدور القرار. إننا على مستوى عال من التصميم والعزم لتدمير هذه البنى التحتية وقتل كل من يتواجد بها. ولن نسمح لحزب الله بالتموضع في هذه الأماكن في المستقبل. سنستمر بإلحاق ضربات قاسية بحزب الله في كافة القطاعات سواء في بيروت أو في البقاع أو في جنوب لبنان. تقضي قواتنا على أعداد متزايدة من المسلحين، حيث نثبت تفوقنا بكافة الاشتباكات. قواتنا جاهزة ومدربة بدرجة أكبر من أي وقت مضى، وهي تستمد القوة من التجربة التي اكتسبتها من المعارك في قطاع غزة، وتفوقها على أرض المعركة واضح. يتم تغطية القوات البرية بنيران سلاح الجو ووحدات المدفعية، وتقاتل بشجاعة وعزم. شاهدت اليوم النتائج الأولية للمعارك التي أسفرت عن فقداننا لعدد من المقاتلين الشجعان الذين سقطوا أبطالاً أثناء محاربة مسلحي حزب الله. وشاهدت قادة ذهبوا إلى الأمام في وجه النيران وأدوا بواجب القيادة ومعهم المقاتلين يحسمون العدو بكل شجاعة. سنواصل القتال على ضوء بطولة المقاتلين مع مرافقة واحتضان أفراد العائلة الأعزاء.

كما قابلت هنا اليوم أفراد الاحتياط الذين تركوا منازلهم وعائلاتهم وأعمالهم، فيتواجدون معنا هنا لنستفيد من تجربتهم وخبراتهم الكبيرة ومعنوياتهم العالية.

كلي تقدير لأفراد الاحتياط وللمقاتلين والأفراد والقادة المجندين وأفراد العائلات أجمعهم.

سنواصل القتال في كافة الجبهات لنضمن المزيد من الأمن لدولة إسرائيل بافتتاح السنة العبرية الجديدة".

19:38 |  الجيش الاسرائيلي : " القضاء على المسؤول من قبل حزب الله عن منطقة القتال جنوبي لبنان "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" ينفذ مقاتلو الفرق القتالية للواء جولاني تحت قيادة الفرقة 36 خلال آخر 24 ساعة أعمال قتالية برية مركزة في جنوب لبنان، حيث تقوم القوات بتدمير الوسائل القتالية والمنشآت وتقضي على عناصر بالاشتباكات وبغارات جوية. في إطار عمل مشترك للواء جولاني وسلاح الجو تمت مهاجمة مبنى عسكري مكث فيه قادة لمنظمة حزب الله - المسؤول من قبل حزب الله عن منطقة القتال بالإضافة إلى قائد قوات الهندسة ومسؤول الصواريخ لحزب الله في المنطقة، حيث تمت تصفيتهما. في إطار هجمة أخرى رصدت القوات حركات مشبوهة لقوات معادية داخل مبنى عسكري، حيث وجهت قطعة جوية لسلاح الجو وتمت مهاجمة المبنى والقضاء على العناصر خلال دقائق معدودة. كما تمكنت القوات خلال مداهماتها في جنوب لبنان من تحديد وضبط وسائل قتالية ومعدات، ومنها أسلحة ووسائل استطلاع ".

19:21 |  تعليمات لسكان نهاريا، صفد وبلدات أخرى في الجليل والجولان : يجب البقاء قرب الملاجئ والأماكن المحمية

19:01 | صفارات الانذار تدّوي في صفد

18:49 |  الجيش الإسرائيلي : اعترضنا مُسيرة في منطقة الجنوب
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان :" قبل وقت قليل، اعترض سلاح الجو الإسرائيلي طائرة مسيّرة جنوب البلاد. لا توجد إصابات ".

18:48 |  مصادر اعلام لبنانية : " مقتل 5 أشخاص بغارة إسرائيلية في منطقة جبل لبنان "
قالت مصادر اعلام لبنانية " ان خمسة لبنانيين قتلوا جراء غارة إسرائيلية على بيت في بلدة كيفون في منطقة جبل لبنان ".

18:36 |  الجيش الاسرائيلي : " القضاء على المسؤول عن اطلاق القذائف الصاروخية نحو مجدل شمس والتي أسفر عنها مقتل 12 طفلا "
أعلن الجيش الاسرائيلي " ان طائرات حربية قضت يوم أمس على خضر الشهابية الذي قاد منطقة جبل روس (هار دوف) في حزب الله، والمسؤول عن عملية اطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة مجدل شمس في شهر يوليو / تموز الماضي والتي أسفر عنها قتل 12 طفلاً ". وقال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان :" 
لقد أشرف خضر على مئات من عمليات اطلاق القذائف الصاروخية وأخرى مضادة للدروع نحو مواقع لجيش الدفاع في منطقة جبل روس وجبل الشيخ وهضبة الجولان ".

17:55 | حزب الله يتبنى المسؤولية عن اطلاق قذائف وصواريخ تجاه الاراضي الاسرائيلية للمرة الـ 25
أفادت قناة الميادين الإخبارية المقربة من حزب الله " ان الجيش الإسرائيلي نفذ غارات في منطقة بنت جبيل وكونين، جنوبي لبنان، وان
 حزب الله تبنى المسؤولية عن اطلاق قذائف وصواريخ تجاه الأراضي الإسرائيلية للمرة الـ 25 اليوم "، كما قال الحزب انه " استهدف موقعا للصناعات العسكرية يحمل اسم  قاعدة سخنين ".

 تصوير الجيش الاسرائيلي

تصوير: الجيش الاسرائيلي