logo

أهال من أم الفحم يروون لقناة هلا كيف مرت عليهم الليلة الماضية في ظل الهجوم الايراني: ‘كانت ليلة صعبة ومخيفة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2024 15:00:10 اخر تحديث: 02-10-2024 16:47:16

أثارت أصوات الانفجارات وصفارات الإنذار التي انطلقت في شتى أرجاء البلاد، بوقت متزامن، مع بدء الهجوم الصاروخي الإيراني، مساء أمس، مشاعر الخوف في نفوس الكثيرين،

بحيث شوهدت الصواريخ والصواريخ الاعتراضية بشكل كثيف في سماء البلاد ..
مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى بأهال من أم الفحم، وسألهم كيف مرّت عليهم الليلة الماضية، وأين احتموا من الصواريخ ..

وقال إبراهيم أبو رجا في حديثه لقناة هلا : " كانت ليلة صعبة ، شاهدنا فيها أشياء لسنا معتادين عليها ، صواريخ فوق البيوت وصفارات انذار في كل مكان واهتزازات ، وكانت حالة خوف وهلع بين الأطفال " .
وأضاف : " كنا خائفين من سقوط الصواريخ فوقنا حيث أن الصواريخ مرت من فوق بيوتنا . احتمينا في الملاجئ ونأمل أن تنتهي هذه الحرب وأن يعيش الجميع في أمن وسلام " .

من جانبه ، أوضح هاني حاج محمد لقناة هلا : " كانت ليلة صعبة ومقلقة ، وقد توجهنا للملاجئ عند دوي صفارات الإنذار ، حيث شعرنا بخوف شديد ورعب " . وأضاف : " الوضع صعب للغاية وربنا يستر من الأيام القادمة ، التي على ما يبدو أنها ستكون أصعب " .

بدوره ، أكد المربي يونس جبارين أن " مرت ليلة صعبة جدا بسب عدم وجود ملاجئ في ام الفحم ، وهذا ان دل على شيء فانما يدل على الإهمال في الذي تعيشه جميع سلطاتنا المحلية العربية وبحاجة الى إعادة بناء الملاجئ ان كان في المدارس أو المحلات العامة أو في الأماكن القريبة من البيوت " .
وأضاف : " كانت ليلة صعبة لأنك لا تدري من أين يأتيك الخطر ، ومرت لصواريخ من فوق مدينة ام الفحم وكانت انفجارا أيضا وسببت رعبا للمواطنين " .

ختاما ، أوضح محمد أبو حسين أن " الليلة الماضية كانت ليلة صعبة ولم نشهدها من قبل ، حيث شاهدونا واستمعنا للانفجارات فوق سماء ام الفحم " .
وأضاف : " عندما كان ينفجر الصاروخ كنا نعتقد أن الانفجار وقع بالقرب منا ، وقد احتمينا في بيت الدرج في المنزل لعدم وجود ملجأ " .