logo

التحقيق الأولي - منفذا العملية في يافا هدّدا المصلين بمسجد النزهة : ‘ولا حدا يطلع من الجامع إلي بطلع يلوم نفسه‘ | فيديو من داخل المسجد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2024 08:23:19 اخر تحديث: 02-10-2024 11:03:49

قال الشيخ محمد نضال محاميد، امام مسجد النزهة في يافا " انه لا علاقة لا مِن قريب ولا مِن بعيد لمسجد النزهة ولإدارته ولرواده كافة في عملية إطلاق النار التي وقعت على مقربة من المسجد، في مدينة يافا، أمس، وأسفر عنها مقتل 7 أسرائيليين ".

ووصف الشيخ نضال محاميد في بيان نشره على صفحته على " الفيسبوك " بـ " المؤلمة والمرفوضة ". وقال الشيخ محمد نضال محاميد :" المسجد مفتوح لإستقبالكم في جميع الصلوات الخمس، إنطلاقًا مِن صلاة فجر الاربعاء الساعة 5:14 نلقاكم على خير بإذن الله تعالى. ندعوكم جميعًا للحضور إلى كافة الصلوات في المسجد وإعماره بعيدًا عن التخويف والتهويل الذي يمارسه بعض قليلي المسؤولية".
وتابع الشيخ محمد نضال محاميد :" نرفض التحريض على المسجد وأهالي مدينة يافا جملة وتفصيلا، وبناء على ذلك سنقيم مجموعة حراسة لحراسة المسجد ومرافقه خشية مِن أي إعتداء قد يتعرض له المسجد والمصلين بعد التحريضات غير المسؤولة التي صدرت عن البعض، وننصح بتوفير حراسة لسائر مساجد ومصليات مدينة يافا خشية مِن اي عمل إنتقامي غير مبرر !. نسأل الله تعالى أن يجعل بلادنا آمنة مطمئنة سخاء رخاء وأن يحقن دماء الأبرياء في كل بقاع الأرض ".

بن غفير : " يجب هدم المسجد اذا اتضح ان المنفذيْن استخدماه قبل العملية "
وكان وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، قد قال أمس بعد أن وصل الى موقع العملية : " يجب هدم المسجد اذا اتضح ان المنفذيْن استخدماه قبل العملية، واذا اتضح ان هنالك علاقة يجب اغلاق المسجد وهدمه ". وأضاف الوزير بن غفير :" يجب فحص الأمر ".

مصادر إعلامية : " منفذا العملية هددا المصلين في مسجد النزهة "
من جانبها، قالت مصادر اعلام عبرية " أن منفذيْ العملية وهما من سكان الخليل في الضفة الغربية، دخلا الى مسجد النزهة وهددا المصلين فيه وطلبا منهم عدم الخروج من المسجد، قبل ان يخرجا ويركبا في القطار الخفيف ومن ثم البدء بتنفيذ عملية اطلاق النار ".
وقالت نفس المصادر "انه اتضح من التحقيقات الأولية انه لا علاقة لأيّ من المصلين بما حدث ". وأظهر مقطع فيديو لحظة تهديد المصلين اذ يسمع صوت يقول للمصلين : " ولا حدا يطلع من الجامع ولا حدا - اللي بطلع يلوم نفسه".

صورة عن منشور الشيخ محمد نضال محاميد على الفيسبوك
صور من موقع العلمية - تصوير الشرطة 

الشيخ محمد نضال محاميد - صورة شخصية