logo

القتال على أشده : قصف صاروخي متواصل على منطقة الشمال - القوات الاسرائيلية تعزز قواتها المتوغلة في جنوب لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2024 03:24:45 اخر تحديث: 02-10-2024 08:07:48

قالت وسائل اعلام لبنانية " إن الجيش الإسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت بـ9 غارات خلال نحو ساعتين. واستهدفت الغارات مناطق الحدث والرويس والشويفات وحارة حريك " .

واضافت وسائل الاعلام اللبنانية أن " الجيش الإسرائيلي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بغارتين بعد فترة قصيرة من نشر تحذير لسكان حي شويفات العمروسية ومطالبتهم بالإخلاء الفوري" .
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيحاي أدرعي، قد دعا " سكان المنطقة إلى إخلاء منازلهم"، وحذر من "أن الجيش الإسرائيلي سيعمل هناك قريبا " . هذا وقد دوت صفارات الانذار في الجليل الأعلى تحسبا لاطلاق قذائف صاروخية .

10:55 | منذ ساعات الصباح : اطلاق أكثر من 100 صاروخ من عمق الأراضي اللبنانية تجاه منطقة الشمال
أفادت مصادر اعلام عبرية انه " تم منذ ساعات صباح اليوم اطلاق نحو 100 صاروخ وقذيفة من لبنان تجاه الأراضي الإسرائيلية، كانت اخرها رشقة تجاه منطقة " الكرايوت " اذ تم رصد حوالي 20 صاروخا، سقطت في مناطق مفتوحة، وسبقها رشقة تجاه الجليل، بحيث تم رصد حوالي 30 صاروخا، وقد تم التصدي لمعظمها ".

10:51 | تقارير إخبارية لبنانية : غارة إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
أفادت تقارير إخبارية لبنانية " ان الجيش الإسرائيلي نفذ غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت "

09:54 | صفارات انذار في عرب العرامشة وكريات بياليك والمنطقة

09:42 | وكالة تسنيم: إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية حتى صباح الخميس
ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، أن سلطة الطيران المدني في إيران أعلنت يوم الأربعاء إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد حتى الساعة الخامسة من صباح يوم الخميس بالتوقيت المحلي، وذلك غداة إطلاق طهران صواريخ على إسرائيل.

09:40 |   فلاي دبي تلغي رحلاتها إلى إسرائيل والأردن والعراق وإيران يومي 2 و3 أكتوبر
قالت شركة فلاي دبي في بيان لرويترز يوم الأربعاء، إنها ألغت رحلاتها إلى الأردن والعراق وإسرائيل وإيران يومي الثاني والثالث من أكتوبر تشرين الأول الجاري بسبب الإغلاق المؤقت لعدد من المجالات الجوية.

09:20 | قائد الجيش الإيراني : " نأمل أن يكون الكيان الصهيوني ومن يدعمه فهموا الرسالة "
قال قائد الجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي " ان ايران ليست من دعاة الحرب لكنها ستدافع عن حقوقها بقوة ". وأضاف موسوي :" اذا ارتكب الكيان الصهيوني خطأ سنرد عليه بالمستوى المطلوب وبشكل مضاعف"، مضيفًا : "ضربنا أهدافا عسكرية لكن قد نضرب البنى التحتية وندمرها إذا ردت إسرائيل ". وتابع موسوي :" الهجوم حقق الردع المطلوب لإيران ونأمل أن يكون الكيان الصهيوني ومن يدعمه فهموا الرسالة".

09:19 |  لواء 36 في الجيش الإسرائيلي ينضم للقتال في لبنان - تضرر 10 بيوت في المطلة من رشقة صواريخ
أعلن الجيش الاسرائيلي ان لواء 36 انضم للقوات المقاتلة في جنوب لبنان.  ويضم اللواء مقاتلين من " جولاني " وسلاح المدرعات وفرقة " عتسيوني ". على صعيد متصل، أفادت نفس المصادر " ان 10 بيوت تضررت من رشقة صواريخ طالت منطقة المطلة شمالي البلاد، 7 منها جراء اصابات مباشرة ".
08:00 |  الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان : " قتال عنيف يدور في منطقة سكناكم "
 أصدر الجيش الإسرائيلي صباح اليوم " تحذيرا عاجلا لسكان جنوب لبنان ". وقال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي :" يدور قتال عنيف في جنوب لبنان حيث يستغل عناصر حزب الله البيئة المدنية والمدنيين دروعًا بشرية لشن هجوماته .من أجل سلامتكم الشخصية نطلب منكم عدم الانتقال بالمركبات من منطقة شمال نهر الليطاني إلى جنوبها. سيعمل جيش الدفاع على تعطيل تحركات عناصر حزب الله وسيمنع منهم تنفيذ هجماتهم. هذا التحذير ساري حتى إشعار آخر ".

07:13 | الجيش الاسرائيلي : رصدنا سقوط صاروخ من لبنان في منطقة مفتوحة مركز البلاد

07:03 | صفارات الانذار تدوي في كريات شمونة والمنطقة

وزير الدفاع الأميركي يتحدث إلى نظيره الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني
قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إنه تحدث إلى نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت بعد "العمل العدواني الشائن الذي قامت به إيران ضد إسرائيل أمس الثلاثاء" .
وأضاف أوستن في منشور على موقع إكس: "عبرت أنا والوزير عن تقديرنا المتبادل للدفاع المنسق عن إسرائيل في مواجهة نحو 200 صاروخ باليستي أطلقتها إيران والتزمنا بالبقاء على اتصال وثيق".

وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد 55 وإصابة 156 في هجمات إسرائيلية بأنحاء لبنان يوم الثلاثاء
قالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان " إن 55 شخصا استشهدوا وأصيب 156 في هجمات إسرائيلية في أنحاء البلاد يوم أمس الثلاثاء " .

الجبهة الداخلية ترفع التقييدات التي فرضتها ظهر أمس على عدد من المناطق
أعلنت الجبهة الداخلية بعد منتصف الليلة الماضية انه بعد تقييم للوضع تقرر الغاء القيود التي كان قد تم فرضها على الجمهور ظهر أمس الثلاثاء، في منطقة الكرمل – باستثناء دالية الكرمل وعسفيا – وفي وادي عارة، وفي منطقة المركز بما يشمل : منطقة " الشارون " و " شومرون " و " دان " و " يركون " والقدس.

 تصوير الجيش الاسرائيلي