logo

سُمح بالنشر : مقتل 8 جنود إسرائيليين بالمعارك في لبنان - ميقاتي: هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار في لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-10-2024 13:40:49 اخر تحديث: 02-10-2024 16:16:50

تواصلت اليوم الأربعاء الأعمال القتالية في منطقة الشمال، بحيث أعلن الجيش الاسرائيلي عن تعزيز قواته المتوغلة بريا في جنوبي لبنان . وقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل أول جندي له

منذ بداية التوغل البري في جنوب لبنان، وهو جندي يبلغ من العمر 22 عاما من سكان موديعين، وهو قائد فرقة في وحدة " اجوز ". وقال الجيش الإسرائيلي " ان الجندي قتل خلال اشتباك مع مسلحين ".

من جانبها ، قالت وسائل اعلام لبنانية " إن قصفا مدفعيا إسرائيليا مكثفا استهدف بلدات مارون الراس ويارون وعيترون جنوبي لبنان" . وقال الجيش اللبناني إن جنديا أصيب في اعتداء مسيرة للجيش الإسرائيلي على طريق حاصبيا مرجعيون جنوبي لبنان.
وكانت وكالة الانباء اللبنانية قد أفادت " ان ثلاثة أشخاص قتلوا بغارة إسرائيلية على منزل في بلدة دبل في قضاء بنت جبيل ".

ميقاتي: هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار في لبنان

قال نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إن " لبنان في حاجة إلى وقف إطلاق النار لإنهاء الأعمال القتالية المتصاعدة بين إسرائيل وجماعة حزب الله " ، مشيرا إلى أن " نحو 1.2 مليون شخص في مختلف أنحاء لبنان نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية " .

مستشفى زيف في صفد : " نقل 39 مصابا في الشمال للمستشفى منذ الصباح "

أفاد الناطق بلسان مستشفى زيف في صفد أنه "استمرارًا لإعلان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي حول حادثة الصباح في الشمال، فقد تم نقل 39 مصابًا إلى المركز الطبي زيف بواسطة طائرات مروحية وسيارات إسعاف عسكرية. تم إبلاغ جميع العائلات " .
واضاف : " وصل أحد المصابين وسط عملية إنعاش متقدمة من قبل الطاقم الطبي الجوي، وللأسف، على الرغم من جهود الطواقم الطبية، تم إعلان وفاته . تم تعريف حالة 3 مصابين آخرين بأنها خطيرة، تم علاجهم في غرفة الصدمات وأدخلوا لمواصلة العلاج في غرفة العمليات.
أما الـ 35 الآخرون، فحالتهم تتراوح بين طفيفة إلى متوسطة، وتم علاج 23 منهم في قسم الطوارئ وتم تسريحهم " .

نتنياهو: "سنعيد المختطفين في الجنوب، وسنعيد سكاننا في الشمال "

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تصريح له اليوم : 
"أود أن أبعث بتعازيّ من أعماق قلبي إلى عائلات أبطالنا الذين سقطوا اليوم في لبنان. نحن في خضم حرب صعبة ضد محور الشر الذي تقوده إيران، والذي يسعى إلى تدميرنا. هذا لن يحدث - لأننا سنقف معًا، وبمساعدة الله - سننتصر معًا " .
واضاف نتنياهو: " سنعيد المختطفين في الجنوب، وسنعيد سكاننا في الشمال، وسنضمن خلود إسرائيل".

17:25 | سُمح بالنشر : مقتل 8 جنود إسرائيليين بالمعارك في لبنان

أفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان " 7 جنود اضافيين الى الجندي الذي تم الاعلان عن مقتله ، قتلوا في لبنان وان ضابطا و 6 جنود أصيبوا باصابات خطيرة" .

16:02 | الجبهة الداخلية : تخفيف التقييدات على التجمهر في الشمال

قررت الجبهة الداخلية اجراء تخفيفات على التجمهر في البلدات الشمالية مناطق خط المواجهة وبلدات الجولان وغور الاردن والجليل ،  بحيث يصبح مسموحا التجمهر لـ 50 شخصا في المناطق المفتوحة بدل 10 و 250 بدل 150 في المناطق المغلقة . كما تقرر ان يتم السماح بالتجمهر حتى 60 شخصا في المناطق المفتوحة بدل 30 في مناطق الخليج ودالية الكرمل وعسفيا ووادي عارة ومجيدو ويكنعام .

16:00 | الدفاع المدني اللبناني: 10 شهداء في غارتين إسرائيليتين على جنوب وشرق لبنان

أفاد الدفاع المدني اللبناني " باستشهاد 10 أشخاص بينهم 4 مسعفين في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا جنوب وشرقي لبنان" .

نتنياهو يجري مشاورات مع قادة الأجهزة الأمنية


يجري رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، جلسة مشاورات مع قادة الأجهزة الأمنية، في مقر "الكرياه" في تل أبيب . 

قناة المنار : ‘ إصابة 3 أشخاص بغارة على سيارة في عيترون جنوبي لبنان‘

أفادت قناة المنار التابعة لحزب الله " ان ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء هجوم نفذته طائرة مُسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة عيترون جنوبي لبنان ".

14:10 | الجيش الاسرائيلي: " إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من لبنان نحو الجليل الأعلى"

أعلن الجيش الاسرائيلي أنه "تم إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من لبنان نحو الجليل الأعلى، حيث تم اعتراض بعضها والأخرى سقطت في المنطقة" . وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان : " أغارت طائرات حربية لسلاح الجو في الساعات الأخيرة على أهداف لحزب الله في أنحاء لبنان. ومن بين الأهداف التي تم استهدافها مبان عسكرية ومسحلين ومستودعات أسلحة ونقاط رصد وبنى عسكرية في عدة مناطق في جنوب لبنان. كما تم اعتراض عدة أهداف جوية مشبوهة اخترقت من لبنان. (الإنذارات من الساعة 13:01-13:03) . كما تم إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من لبنان نحو الجليل الأعلى حيث تم اعتراض بعضها والأخرى سقطت في المنطقة" .

تصوير الجيش الاسرائيلي


 تصوير مكتب الصحافة الحكومي