logo

الدكتور تامر نعمة: ‘وتيرة عملنا للحالات الناتجة عن إصابات الحرب في الاسبوع الماضي ازدادت‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-09-2024 15:11:35 اخر تحديث: 29-09-2024 19:23:49

تعمل في هذه الفترة طواقم الاسعاف بوتيرة واسعة للغاية بسبب الحرب المستعرة . وازدادت وتيرة عملهم في الايام الاخيرة ما بين سقوط شظايا صاروخية واصابات وهلع وحوادث السير

واطلاق النار والحالات المرضية وغيرها ، فكيف هو عمل الطواقم الطبية والاطباء بمراكز العلاجات .
حول هذه المواضيع ، استضافت قناة هلا الدكتور تامر نعمة مدير مركز حيان الطبي والعلاج المكثف .

وقال الدكتور تامر نعمة في حديثه لقناة هلا : " نحن موجودون في نطاق عمل حساس جدا خاصة في هذه الفترة ، حيث يشهد مركز حيان الطبي حالة تأهب عليا وقصوى على كل المستويات ، سواء سائقي سيارات الإسعاف أو الأطباء الميدانيين وعلى مستوى الإدارة أيضا " .

وأضاف الدكتور تامر نعمة لقناة هلا : " مركز حيان الطبي هو أحد المراكز الوحيدة في البلاد التي تقدم خدمات عن طريق العيادات الليلة الموجودة فيه ، وعن طريق خدمات سيارات الإسعاف ، ولهذا فان المركز في حالة استعداد وتجهز مستمر خاصة في مناطق الشمال " .
ومضى بالقول : " في بداية الحرب كان هناك نوع من عدم التواصل بين مؤسستنا وبين المؤسسات المسؤولة عن إدارة الجبهة الداخلية وغيرها ، لكن في الشهر الأخير بادرنا الى أن يكون هناك تواصل مستمر بيننا وبين الجهات المختصة حتى يكون هناك تنسيق في العمل فيما بعضنا البعض " .

وأردف الدكتور تامر نعمة بالقول : " وتيرة عملنا للحالات الناتجة عن إصابات الحرب ازدادت ، وفي بداية الأسبوع الماضي حدث انخفاض في عدد المتوافدين في مراكزنا وأيضا بعدد المرضى الذين تم نقلهم بسيارات الإسعاف للمستشفيات بنسبة 40% " .